بينهما تدمير رتل عسكري ضخم: قوات صنعاء تنفذ ضربات قاتلة للتحالف من الخوخة إلى الدريهمي على امتداد الساحل الغربي

الحديدة| المراسل نت:

ما تزال القوات الموالية للتحالف في الساحل الغربي عاجزة عن تحقيق أي تقدم نحو مدينة الحديدة منذ الهزيمة الثقيلة التي تعرضت لها قبل أسابيع إثر محاولتها السيطرة على منطقة كيلو 16، فيما تتعرض لعمليات استنزاف متواصلة من قبل قوات صنعاء (الجيش والحوثيين) التي حققت يوم الخميس نجاحاً كبيراً في هذا النوع من العمليات في المناطق الواقعة على الشريط الساحلي.

وأعلن مصدر عسكري أن عمليات الاستنزاف شهدت يوم الخميس تدمير أكثر من 20 آلية متنوعة ومقتل العشرات من أتباع التحالف بينها عملية استهدفت رتلاً عسكرياً ضخماً.

مصدر ميداني بقوات صنعاء، أوضح لـ المراسل نت، أن طائرات بدون طيار رصدت رتلاً مكوناً من 16 آلية تابعة للتحالف في أطراف منطقة الجاح الواقعة على الشريط الساحلي، مشيراً إلى أن الطائرة ذات القدرة على تصويب نيران المدفعية أرسلت أحداثيات الرتل العسكري ليتم قصفه بعدد كبير من قذائف المدفعية ما أحدث دماراً كبيراً في الآليات وأدى لمقتل وإصابة العشرات من أتباع التحالف ينتمون لألوية العمالقة السلفية التابعة للإمارات.

وفي أطراف الجاح أيضاً، قتل وأصيب أكثر من 12 مسلحاً من أتباع التحالف بعملية منفصلة شهدت تدمير آليتين مدرعتين.

وبحسب المصدر، نفذت قوات صنعاء عمليات خاصة ضد القوات الموالية للتحالف في مثلث المتينة شمالي منطقة قطابة بمديرية الخوخة وعلى مقربة من منطقة الحيمة ، حيث تم استهداف تجمع كبير لأتباع التحالف بقصف صاروخي ومدفعي متزامن أحدث إصابات مباشرة وسقط العشرات من أتباع التحالف بين قتيل وجريح.

كما دمرت قوات صنعاء آليتين عسكريتين للتحالف شمالي الخوخة بواسطة عبوات ناسفة أدت لمقتل وإصابة من كانوا على متنهما.

أخيراً وفي إطار عمليات الاستنزاف دمرت قوات صنعاء آلية مدرعة للتحالف بواسطة صاروخ موجه شرقي مديرية الدريهمي.

(406)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,