أجهزة أمن صنعاء توجه تحذيراً شديد اللجهة للتجار من الاحتكار والمغالاة في الأسعار وتتوعد بإجراءات صارمة (بيان)

خاص| المراسل نت:

وجهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية التابعة لحكومة صنعاء إنذاراً شديد اللهجة الذي قالت إنهم يستغلون الحرب الاقتصادية التي يشنها التحالف على اليمن، باحتكار السلع وتكديسها بهدف رفع الأسعار بشكل مبالغ فيه.

وقالت الوزارة في بيان، تلقاه المراسل نت، اليوم الثلاثاء، إنه في الوقت الذي تعمل ما وصفتها قوى العدوان على استهداف اليمنيين في اقواتهم ولقمة عيشهم  “يعمل ضعاف النفوس وتجار الحروب بالتنسيق والتوازي مع العدوان ومرتزقته لمضاعفة معاناة المواطنين والتضييق عليهم من خلال المغالاة في رفع الأسعار بشكل مبالغ فيه وغير مبرر ، وتكديس واحتكار السلع ، واغلاق المحلات لإرعاب المواطنين” .

وأضاف البيان أنه “في وضع كهذا تؤكد الجهات الأمنية أنها لن تبقى مكتوفة الأيدي أمام عملاء يتاجرون بأقوات أبناء الشعب ويبذلون قصارى جهدهم لمضاعفة معاناته”. وبحسب البيان أكدت الأجهزة الأمنية مؤكدة “أي تاجر يقوم باحتكار البضائع أو رفع اسعارها بشكل غير مبرر سيعرض نفسه للإجراءات القانونية الصارمة ، وأن الجهات الأمنية ستقوم بضبطه وإحالته للجهات المختصة لينال جزائه الرادع ، كون ذلك جريمة تهدد حياة أبناء المجتمع”.

وشدد البيان أنه “على الجميع أخذ هذا التحذير مأخذ الجد ، وتنبه الأجهزة الأمنية تجار الأزمات و الحروب من  أن الضرر سيلحق بهم وأن العدوان يحيك مؤامراته ضد الجميع تجارا كانوا أو مواطنين”.

ودعا البيان “كافة المواطنين للتعاون مع الجهات الأمنية والإبلاغ عن أي حالة احتكار أو أي مغالاة في الأسعار بشكل غير مبرر” .

من جانب آخر، وجهت الأجهزة الأمنية في بيانها “الشكر والتقدير للتجار الحريصين على توفير احتياجات المواطنين  من غير جشع أو طمع ، او سعي لجني ارباح مدنسة ، بل يستمرون في فتح محلاتهم والبيع بأسعار معقولة لتخفيف الأعباء الاقتصادية التي يمارسها العدوان ومرتزقته على أبناء وطنهم” .

(183)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,