ابن سلمان قطع زيارته: نشوب خلاف بين السعودية والكويت على حقول النفط المشتركة

وكالات| المراسل نت:

كشفت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية توقف المحادثات بين السعودية والكويت حول إعادة تشغيل حقلين نفطيين مشتركين، مؤكدة بذلك صحة الأنباء التي تحدث عن فشل زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للكويت والتي استمرت لساعات قليلة.

وقالت الوكالة الأمريكية، في تقرير رصده المراسل نت يوم الثلاثاء، إن المحادثات بين السعودية والكويت “حول إعادة تشغيل “الخفجي والوفرة” المشتركين توقفت بسبب خلافات على على دور شركة شيفرون الأمريكية التي لا ترغب الكويت باستمرارها.

وكان ولي عهد السعودية محمد بن سلمان زار الكويت يوم الأحد الماضي بعد تأجيل الزيارة 24 ساعة بعدما كانت مقررة يوم السبت، لكنه أيضاً غادر بعد ساعات من وصوله، حيث أفادت وسائل إعلام في حينه أن ابن سلمان قطع الزيارة بسبب فشله في التوصل لاتفاق مع الكويت بشأن حقلي النفط.

واضطرت الخارجية الكويتية لإصدار بيان، حصل عليه المراسل نت، على لسان مصدر مسؤول أكد ارتياح الكويت لزيارة ولي العهد السعودي معبراً في الوقت ذاته عن أسفه لما جرى تداوله ‏في بعض وسائل الإعلام وخاصة التواصل الاجتماعي منها من معلومات مغلوطة لا أساس لها من الصحة حول نتائج الزيارة.

واضاف أن تداول مثل هذه المعلومات يعد نهجا يهدف إلى الإساءة للعلاقات الأخوية بين البلدين كما يهدف إلى النيل من المصالح العليا لهما.

 

(407)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,