المجلس الانتقالي الجنوبي يعلن “الحرب” على حكومة هادي في عدن ويتوعد بقمع المظاهرات المناهضة للإمارات

خاص| المراسل نت:

بالتزامن مع تصاعد الاحتجاجات الشعبية المناهضة للتحالف وحكومة هادي في المحافظات الجنوبية، أصدر المجلس الجنوبي الانتقالي التابع للإمارات، اليوم الأربعاء، بياناً يدعو إلى القضاء على حكومة هادي وطردها من الجنوب، في خطوة اعتبرها الجنوبيون محاولة لركوب موجة الاحتجاجات وتبرئة التحالف من الاتهامات الموجهة إليه على خلفية انخفاض قيمة العملة المحلية وارتفاع الأسعار.

وفي البيان، الذي حصل عليه المراسل نت، أعلن المجلس الانتقال الموالي للإمارات أنه في حل من أي ارتباط بحكومة هادي وأنه يدعم انتفاضة شعبية  تزيل هذه الحكومة.

وخاطب البيان الجنوبيين قائلاً ” يا جماهير شعبنا الباسل لقد ثرنا معاً في يناير الماضي ووعدنا حينها بتغيير الحكومة وعداً صريحا وهو الأمر الذي لم يتم حتى الآن مما أدى الى استمراء هذه الحكومة  لعبثها وإفسادها وفجورها” في إشارة للمواجهات التي اندلعت بين الطرفين وأدت لسيطرة أتباع الإمارات على معظم مناطق عدن.

وأعلن البيان المحافظات الجنوبية منكوبة ” نتيجة للسياسات الكارثية التي تنتهجها ما تسمى بالشرعية وحكومتها كما نعلن أننا في حل عن أي التزام يربطنا بهما” مؤكداً “دعمنا لانتفاضة شعبية تزيل كل هذا العناء”.

واتهم البيان حكومة هادي “بنقل أموالنا وقوت أولادنا وعائدات الجنوب المحرر إلى خزائنهم خارج الجنوب بعيداً عن أنظار العالم”.

وتضمن بيان نقطة خطيرة تشير إلى سعي المجلي الانتقالي لتحريك قواته ضد الاحتجاجات المناهضة للتحالف وحكومة هادي بدعوى مواجهة مثيري العبض وحماية الانتفاضة، حيث دعا البيان “قوات المقاومة الجنوبية الباسلة إلى الاستنفار والجاهزية استعداداً لمواجهة مثيري العبث والإفساد لحماية شعبنا في انتفاضته المشروعة حتى تحقيق كامل أهدافه المتمثلة في طرد حكومة”.

ودعا البيان إلى احتلال المؤسسات الإيرادية “التي تقوم عصابات الفساد بنهبها وطرد مسؤوليها الفاسدين”.

كما دعا البيان “دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة إلى اتخاذ مواقف مساندة لانتفاضة شعبنا والتداعي إلى  اتخاذ الإجراءات العملية التي تساعد على إنهاء الحرب وتأمين حل عادل يضمن أمن واستقرار وسلامة الشعبين الشقيقين في الشمال والجنوب”.

من جانب آخر، وجهت قيادات جنوبية اتهامات للمجلس الموالي للإمارات بمحاولة ركوب موجة الاحتجاجات وتجييرها لصالح التحالف رغم أنها ترفع شعارات ضده، حيث قال القيادي الجنوبي آزال الجاوي في منشور ساخر رصده المراسل نت في صفحته بموقع الفيسبوك، إن خلاصة بيان الانتقالي هي ” ياجماهير شعبنا الغاضب والجائع اعلموا ان التحالف حلوين وحبوبين وتمام ويحرروا نحنا وعند الله وعندكم لاتقولوا #لاتحالف_بعد_اليوم لان المشكلة في بن دغر ومدير بلدية دار سعد والقلوعة اهجموا عليهم علشان نحن نطلع بدلهم ……شيء معاكم خبر ؟!!والا مكانه “المرض في الثور والكي للحمار” ؟!!

 

(194)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,