تنظمه كلية الطب بجامعة صنعاء: المؤتمر العلمي السنوي لأمراض النساء و الولادة ينطلق الأربعاء المقبل

خاص| المراسل نت:

بعد توقف لسنوات طويلة تستأنف كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة صنعاء عقد المؤتمر العلمي السنوي لأمراض النساء والولادة الأربعاء المقبل بعد أن كان قد توقف انعقاده منذ عام 2004.

وبحسب بلاغ صحفي، تلقاه المراسل نت، يأتي انعقاد هذا المؤتمر في “ظروف معقدة يمر  فيها البلد جراء استمرار العدوان والحصار للعام الرابع على التوالي  الذي خلف وضعا صحيا صعبا يستوجب أمامه الوقوف بمسؤولية وتحدي”.

وأشار البلاغ إلى أن  المؤتمر العلمي لأمراض النساء و الولادة يسعى إلى  تقديم كل ما  من شأنه الحفاظ على صحة المرأة والطفل والوصول بهما إلى بيئة صحية عالية ، ومعرفة نقاط القصور في الخدمة الصحية للمرأة ، وكذا معرفة أسباب وفيات الأمهات ومناقشة كيفية خفض نسبة الوفيات.

وأضاف البلاغ أن المؤتمر يهدف إلى كيفية تشجيع الباحثين في مجال صحة المرأة ،  و تبادل الخبرات بين الأطباء المشاركين ، والخروج بتوصيات المؤتمر ورفعها إلى الجهات ذات الاختصاص لتطبيق ما يمكن تطبيقه ،

و أوضحت الدكتورة عليه شعيب  استشاري أول لأمراض النساء والولادة نائب عميد كلية الطب لشئون الطلاب ورئيس قسم أمراض النساء والولادة بجامعة صنعاء  ، ونائب رئيس المؤتمر العلمي السنوي لأمراض النساء والولادة ، أن المؤتمر الذي يستمر يومي العاشر والحادي عشر من اكتوبر الجاري سيناقش 24 محور ويتميز بالتنوع من حيث أوراق العمل والمحاور  والجهات والأشخاص حيث يشارك في هذا المؤتمر قرابة 600 طبيب وطبيبة، يتبادلون الخبرات و كل جديد في التخصص.

الجدير ذكره أن قاعة الشيخ جابر بكلية الطب جامعة صنعاء ستشهد افتتاح اعمال المؤتمر السنوي لأمراض النساء والولادة صباح الأربعاء المقبل.

(63)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,عاجل

Tags: ,,,