مذابح في التحيتا والدريهمي: قصف هستيري لطيران التحالف يستهدف المنازل والمستشفيات والمسعفين والصحة توجه نداءً عاجلاً للأمم المتحدة

الحديدة| المراسل نت:

أكدت وزارة الصحة اليمنية بحكومة صنعاء وجود معلومات عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى جراء القصف الجوي المتواصل، اليوم الخميس، من قبل طيران التحالف على مديريتي التحيتا والدريهمي بالحديدة والتي أدت لتدمير مستشفيات بمن فيها من مرضى وكوادر طبية وسوت منازل في الأرض فيما تستهدف طائرات التحالف أي سيارات للإسعاف تحاول الدخول لإنقاذ الضحايا.

وقال بيان للوزارة تلقاه المراسل نت إن هناك “أنباء عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى  إثر الغارات العنيفة والمتواصلة على التحيتا” مضيفاً أن طيران التحالف ” يستهدف منازل المواطنين والمنشآت في التحيتا ويمنع تحرك سيارات الإسعاف وسيارات المواطنين سواء للنزوح أو لنقل الجرحى والشهداء”.

وفي الدريهمي قال بيان الصحة إن طيران التحالف “استهدف بسلسلة غارات مدينة الدريهمي ما أدى لتدمير مستشفى الدريهمي العام ومستشفى الأمومة والطفولة المُمتلِئان بالمرضى والنساء الحوامل والمواليد والكوادر الصحية”.

ودعاء البيان “كل المنظمات الأممية وعلى رأسها الصليب الأحمر للتحرك لإسعاف الجرحى في التحيتا والدريهمي ” محملاً “المجتمع الدولي وعلى رأسها الأمم المتحدة ومجلس ومنظماتها ما يحصل في اليمن”.

 

(225)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,