صحيفة خليجية: الحوثيون يدفعون المفاوضات نحو الفشل

صحافة| المراسل نت:

اعتبرت صحيفة البيان الاماراتية أن إعلان وفد صنعاء برفض اي خطة دولية لا تلبي التطلعات بأنه دفع بمفاوضات الحويت نحو الفشل.

وقال الصحيفة ان الحوثيين هددوا “برفض خطة السلام الدولية بشأن اليمن واضعين العراقيل والشروط أمام تطبيقها رافضين أي تسوية قبل الاتفاق على الشراكة، ما يدفع بمشاورات الكويت حول السلام في اليمن إلى الانهيار”.

ورغم أنه لم يتم الاعلان عن الخطة الدولية ولم تقر الأمم المتحدة بوجودها إلا أن الإعلام الاماراتي اعتبر أن الحوثيين يعرقلون تطبيقها.

من جانبه كشف رئيس المجلس السياسي لأنصارالله صالح الصماد عن وجود تسريبات تتحدث عن توجه لنقل المفاوضات من الكويت وفرض تسوية منحازة لوفد الرياض.

جاء ذلك في تصريحات للصماد خص بها موقع المراسل نت على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بصنعاء بمشاركة 37 مكوناً وحزباً يمنياً أعلن من خلاله رفض أي تسوية سياسية غير محايدة.

وقال الصماد لمراسل المراسل نت أن “هناك العديد من الأخبار والتسريبات التي تتحدث عن نقل الحوار واصدار قرار تسوية يتبنى رؤية الطرف الآخر”.

واضاف أنه “في حال استمرار تعنت وفد الرياض فإن هناك الكثير من الخيارات سواء بدعم الجبهات أو في الجانب السياسي”

وصعدت جماعة أنصارالله وحزب المؤتمر من مواجهة الخطة الدولية المنتظر صدروها عبر الامم المتحدة بغرض فرض حل سياسي على المتفاوضين في الكويت.

وبحضور رؤساء أكثر من 30 حزباً بالاضافة إلى انصارالله والمؤتمر عقد اليوم الاربعاء مؤتمراً صحفياً في فندق سبأ بالعاصمة صنعاء للتعبير عن رفض اي خطة دولية لا تحقق السلام الشامل والعادل لجميع الاطراف.

ووجهت الاحزاب والمكونات اتهامات لوفد الرياض من قبيل التعطيل المستمر لسير المحادثات والطلبات التعجيزية التي لا تتفق مع روح الهدف الذي جاءت من اجله هذه المحادثات.

كما وقع رؤساء الاحزاب على عريضة ترفض الخطة الدولية قبل الاعلان عنها.

(108)

الأقسام: الاخبار,هاشتاق