مراقبون عن تصريحات وزير الخارجية الاماراتي: إعلان بدعم انفصال الجنوب وهزيمة أمام الحوثيين في الشمال

خاص| المراسل نت:

أثارت تصريحات وزير الخارجية الاماراتي انور قرقاش ضجة كبيرة عندما قال ان مهمة جنود بلاده في اليمن قد انتهت حيث رأى كثير من المراقبين ان التصريحات حملت إشارات مبطنة ولكن يمكن استخلاصها.

وقال الوزير الاماراتي ان مهمة جنود بلاده انتهت في اليمن معتبرا أن الحرب في اليمن انتهت عمليا لجنود بلاده. كما اشار إلى أن الإمارات ترصد الترتيبات السياسية على هذا الصعيد في الوقت الراهن.

جملة أخرى قالها الوزير الاماراتي وهي التي حملت العديد من التفسيرات فيما يتعلق بقوله أن دور بلاده في “عاصفة الحزم” في اليمن، صار يقتصر على تمكين اليمنيين في المناطق المحررة.

ورأى مراقبون أن قرقاش لمح بطريقة غير مباشرة إلى أن بلاده ستدعم توجهات انفصال الجنوب اليمني عن شماله عندما قال ان بلاده ستقصر دورها في عاصفة الحزم على تمكين اليمنيين من المناطق “المحررة” وهي اشارة واضحة إلى المحافظات الجنوبية التي انسحب منها الجيش ولجان انصارالله.

كما انه وبحسب المراقبون حملت تصريحات قرقاش اقرار بفشل الامارات والتحالف عموماً في الشمال امام الحوثيين وهو ما يعني ان الامارات ستنهي اي عمل عسكري لها في الشمال وستركز على دعم انفصال المحافظات الجنوبية.

(146)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار