تكرار سيناريو خاشقجي: الخبير السعودي آل مرعي يعلن التوقف عن الكتابة والظهور الإعلامي

متابعات خاصة| المراسل نت:

قرر الخبير العسكري السعودي العميد المتقاعد إبراهيم آل مرعي، بشكل مفاجئ، التوقف عن الكتابة والظهور الإعلامي في القنوات الفضائية لمدة عامين، في خطوة أثارت الكثير من الشكوك حول علاقة السلطات السعودية بمنعه من الظهور الإعلامي، رغم قوله هو إنه اتخذ القرار بمحض إرادته.

وقال آل مرعي في تغريدة رصدها المراسل نت في صفحته بموقع تويتر إنه ” بعد استخارة، وتقدير موقف خاص، وبمحض إرادتي أبتعد عن الاعلام (المرئي، والمسموع، والمقروء، ووسائل التواصل، والمؤتمرات، والندوات، والدورات، والمحاضرات) لمدة سنتين من الآن (تزيد ولا تنقص) أتفرغ فيها لدراستي ورسالتي وبحوثي ولأسرتي الصغيرة، ونلتقي بعد ذلك إن أحيانا وأحياكم الله”.

وأتبع آل مرعي إعلانه بتغريديتين شكر فيها متابعيه ودعا للأمة العربية والإسلامية والمملكة السعودية بأن يحفظها الله، لكنه لم يدعو أو يتطرق إلى الملك السعودي وولي عهده.

المفارقة أن آخر تغريدة لآل مرعي قبل إعلان التوقف كانت انتقاداً للرئيس الأمريكي واهاناته للسعودية محذراً من إمكانة وجود مخطط أمريكي للهجوم على السعودية، وهو ذاته ما فعله الصحافي السعودي جمال خاشقجي في أواخر 2016 عندما هاجم ادارة أوباما على خلفية مبادرة وزير الخارجية آنذاك جون كيري بشأن إنهاء الحرب في اليمن، وبعدها منع من الكتابة لأكثر من عام قبل أن يلجأ إلى واشنطن ويعود من جديد وينتهي به المطاف مقتولاً في قنصلية بلاده باسطنبول في الثاني من الشهر الجاري.

وكتب آل مرعي في 11 من الشهر الجاري تغريدة رصدها المراسل نت قال فيها”ترامب٤مرات(إسبوعين،١٢دقيقة، طائراتكم،حمايتكم)/سحب البيتريوت (الأمريكي)من الكويت والبحرين والاردن/تحذيرات أعضاءالكونجرس بايقاف تسليح المملكة/جاستا/بريطانيا تحشد في عُمان/المانيا،كندا/قطر/حادثة اسطنبول/تهيئة رأي عام عالمي/تقنين بعض القدرات الدفاعية لدول الخليج. هل إيران الهدف أم نحن؟”.

وعلق كثيرون على قرار مرعي في مواقع التواصل مرجحين أنه جرى منعه من الظهور الإعلامي ولم يكن ذلك بمحض إرادته.

(668)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,عاجل,هاشتاق

Tags: ,,,,