القبض على عصابة سرقة السيارات في حجة وإعادة المسروقات لأصحابها

حجة| المراسل نت:

أعلنت الأجهزة الأمنية التابعة لحكومة صنعاء بمحافظة حجة، اليوم الأربعاء، ضبط عصابة خطيرة متخصصة في سرقة السيارات واستعادة عدد كبير من المسروقات بحوزة أفراد العصابة.

وقال أمن محافظة حجة في بيان حصل عليه المراسل نت، إن  رجال الأمن في محافظة حجة تمكنوا من “ضبط إحدى اخطر عصابة سرقة السيارات ، قام افراد بسرقة عدد كبير من السيارات من مختلف المحافظات – تم استعادة بعضها” .

ونقل البيان عن مدير مباحث المحافظة العقيد الركن محمد صغير دعبوش ،  قوله إن “ضبط العصابة جاء كنتيجة للرصد و التحريات و المتابعة التي استغرقت وقتا طويلا ، حتى تمكن رجال الأمن من ضبط أول مجموعة من اعضاء هذه العصابة و هم المدعو “اكرم الشبوطي ” من اهالي م/لحج ، وقد اعتف بسرقة احد سيارة من تعز ،   والمدعو ” عبد الله سالم مقبول ” من اهالي م/ الحديدة ، وكان يقوم بتغيير ملامح السيارات و بيعها والمدعو ” ياسر الصبري “من اهالي م/ حجة” .

وأوضح العقيد دعبوش أنه ألقي القبض على أفراد العصابة “في مديرية باجل ، وبحزوتهم إحدى السيارات المسروقة، و بعد التحقيقات ، وجمع الإستدلالات ، تم استخراج أوامر ضبط قهرية من النيابة المختصة ، ومن ثم تحرك رجال الأمن إلى منطقة أفلح اليمن بمحافظة حجة وقانوا بالقاء القبض على ثمانية أشخاص من افراد العصابة ، مع ضبط ست سيارات سرقت من عدد من المحافظات ، كانت بحوزتهم” .

وأشار مدير مباحث المحافظة إلى أن العصابة كانت توزع المهام بين افرادها ، فمنهم من كان يقو م بسرقة السيارات ، ومنهم من كان يقوم بتغيير ملامحها ، بينما مجموعة كانت تقوم بإعداد وثائق ملكية مزورة للسيارات المسروقة ، وبيعها .

وأكد العقيد دعبوش أنه “تم تسليم السيارات المستردة لأصحابها ، الذين عبروا عن شكرهم وامتنانهم لرجال الأمن على جهودهم في مكافحة الجريمة وضبط مرتكبيها” .

 

 

(94)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,