هادي يتحدى رئيس حكومته ويعين “معياد” محافظة للبنك المركزي مطيحاً بـ”زمام”

الرياض| المراسل نت:

أصدر الرئيس المعترف به دولياً عبدربه منصور هادي، مساء اليوم الأربعاء، قراراً بتعيين محافظ جديد للبنك المركزي هو الثالث منذ نقل مقر البنك من صنعاء إلى عدن في سبتمبر 2018م.

ونشر الموقع الرسمي لحكومة هادي القرار الذي نص حافظ فاخر معياد محافظاً للبنك المركزي اليمني.

المحافظ الجديد معياد هو رئيس اللجنة الاقتصادية بحكومة هادي وكان قد غادر عدن في يناير الماضي بعد خلافه مع المحافظ الذي أطيح به محمد منصور زمام الذي كان مدعوماً من رئيس الحكومة معين عبدالملك.

الأزمة بدأت عندما قام رئيس اللجنة الاقتصادية التابعة لهادي حافظ معياد في يناير الماضي  بنشر وثائق ومذكرة، حصل عليها المراسل نت، يطالب رئيس الحكومة معين عبدالملك بالموافقة لهيئة مكافحة الفساد بالتفتيش على عملية الفساد التي حصلت في بيع وشراء العملة والتي بلغ فيها حجم المنهوبات 9 مليار ريال.

ونشرت وسائل إعلام متعددة أن القضية فجرت خلافاً بين رئيس الحكومة عبدالملك ورئيس اللجنة معياد فيما كشفت مصادر في عدن لـ المراسل نت أن الأول استدعى الثاني إلى مكتبه في عدن ووجه له كلمات قاسية متهماً إياه بتعمد نشر وثائق التلاعب بفوارق أسعار الصرف ليس من باب الحرص وإنما لأنه لم يحصل على نصيبه من المبالغ التي تم الاستيلاء عليها، الأمر الذي دفع معياد إلى مغادرة عدن إلى العاصمة السعودية الرياض.

ووفقاً لمصادر المراسل نت التقى معياد فور وصوله الرياض عبدربه منصور هادي وقام الأول بتحريض الأخير على رئيس الحكومة قائلاً إنه لا ينصاع لأوامر الرئاسة ويلتزم بتعليمات السفير السعودي محمد آل جابر.

وأضافت المصادر أن وفيما كان معياد إلى جانبه اتصل  برئيس حكومته معين عبدالملك وطالبه بالاعتذار لرئيس اللجنة الاقتصادية لكنه رفض بحجة أن الخلاف شخصي وأنه ليس من حق الرئيس توجيه أوامر بهذا الخصوص الأمر الذي أغضب هادي وقام بتوجيه الشتائم لرئيس حكومته مهدداً بتغييره.

(153)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل