الدكتورة اليمنية مناهل ثابت تحصل على امتياز رفيع في لندن

خاص| المراسل نت:

حققت الدكتورة اليمنية مناهل ثابت انجازاً جديداً بحصولها على امتياز الحرية لمدينة لندن ( freeman of the city of london) وقد منحت هذا الإمتياز من قبل محكمة التشامبرلين في مدينة لندن.

الدكتورة ثابت تعد من رواد الحركة الفكرية والعلمية وجاء حصولها على الامتياز بترشيح من قبل الأعضاء الدائمين في نقابة الاعوان لمدينة لندن وبموافقة جميع الاعضاء ولجنة المصادقة

كما يعد الامتياز التي حصلت عليه الدكتورة واحد من اقدم التقاليد على مر العصور، والتي يعود تاريخها الى 1237 من قرن الماجنا كارتا البريطاني.

ومن المشاهير واصحاب الارث التاريخي الذين نالوا هذا التكريم الادميرال اللورد نيلسون، وفيكتور لمعركة الطرف الأغر، والاميرة ديانا، ومورغان فريمان، ونيلسون مانديلا، وكذلك بيل جيتس والرئيس الاول لسنغافورة لي كوان يو.

كما اعطي هذا الشرف من التميز لأبطال الغزو العسكري، والملوك الارستقراطية و ورواد الفنون والدبلوماسية والسياسة والعلوم ، حيث  منحت الدكتورة مناهل ثابت هذا الشرف بإعتبارها منارة فكرية، ولريادتها في مجالات العلوم وقد مثلت كمبعوث بين ثقافات الشرق الاوسط والغرب. وقد منح هذا الشرف المرموق لاذونات التداول في العصور الوسطى ، وهو مايمثل ميزة تجارية ضخمة في تلك العصور كما شمل حمل السيف داخل حرم المدينة القديمة في لندن.

اما في العصر الحالي فتتمثل الحرية الحديثة في التعهد للملكة اليزابيث بحفظ وحماية السلام. وتعتزم الدكتورة مناهل ثابت لتعزيز رسالتها مواصلة عملها للإهتمام بالعلوم ورعاية الموهوبين والمتفوقين عالمياً ولتحقيق السلام والإزدهار في وطنها اليمن والذي مزقته الحرب.

(131)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام