حكومة هادي تعرض على الحوثيين والمؤتمر الانضمام إليها ومنحهم حقائب وزارية| التفاصيل

المراسل نت:

تتواصل مفاوضات الكويت بين الاطراف اليمنية وتتركز على المرحلة الانتقالية حيث ما يزال النقاش جارياً في قضية مؤسسة الرئاسة والحكومة التوافية التي يطالب بها وفد صنعاء.

وفي هذا السياق كشفت مصادر إعلامية مقربة من التحالف السعودي أن حكومة هادي عرضت على الحوثيين والمؤتمر في مفاوضات الكويت الانضمام إليها بعدة حقائب وزارية بدلاً من تشكيل حكومة توافقية جديدة.

ونقلت وكالة الاناضول عن مصادر مشاركة في مشاورات السلام اليمنية، إن وفد الرياض اقترح ضم الحوثيين وحزب المؤتمر إلى الحكومة الحالية، لكنهما يرفضان المقترح، ويصران على تشكيل “حكومة توافقية” جديدة.

وصرح مصدر بوفد الرياض للاناضول طلب عدم ذكر اسمه: “اقترحنا أن يتم تعديل الحكومة الحالية وتوسيعها بحيث يتم استيعاب الحوثيين وحزب صالح فيها، لكنهم يرفضون، ويطالبون بحكومة جديدة”

من جانبه قال المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ ان مفاوضات الخميس 16 يونيو/حزيران بين الاطراف اليمنية بالكويت شهدت نقاشات تطرقت الى المرحلة السياسية المقبلة وتدارس السبل الأفضل للمضي قدما بملف الأسرى.

وأوضح ولد الشيخ في تقريره اليومي ان المفاوضات شهدت “مجموعة من الاجتماعات التي تطرقت الى أبرز محاور المرحلة المقبلة بما يضمن ترابط الأبعاد السياسية والانسانية والاقتصادية.”

وبحسب التقرير “اجتمع وفد الحكومة اليمنية مع وفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام في جلسة رباعية ضمت رؤساء الوفود يترأسها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد”. وكذلك تخلل جلسة لجنة الأسرى والمعتقلين مباحثات موسعة لدرس أكثر الطرق فعالية للمضي قدما بهذا الملف.

(307)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار