تفاصيل حصرية| قاعدة العند في مرمى الحوثيين ولا نية لاقتحامها حاليا

خاص| المراسل نت:

أسقطت قوات الجيش والحوثيون أهم المواقع العسكرية والجبلية بمديرية القبيطة بمحافظة لحج اثر انهيار في صفوف قوات هادي والاصلاح.

وأوضحت مصادر مطلعة لـ المراسل نت أن الحوثيين وعناصر الجيش اليمني تمكنوا من السيطرة على جبل جالس الاستراتيجي بالكامل والذي مثل نقطة تحول في المعارك تسبب بانسحاب قوات هادي والاصلاح من المواقع والتباب المحيطة بالجبل لوقوعهم في مرمى نيران الحوثيين.

واشار المصدر أن الانهيار في صفوف قوات هادي جاء بعد مقتل أهم القيادات العسكرية والقيادات الاصلاحية في مديرية القبيطة والذي ترك القوات دون قيادة.

بوالسيطرة على جبل جالس والمواقع التالية والمحيطة به تصبح قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج في مرمى نيران الحوثيين غير أن مصدر مقرب من الجماعة أكد لـ المراسل نت أنه لا يوجد في الوقت الحالي أي نية للتقدم او اقتحام القاعدة الجوية الهامة.

كما أشارت بعض المصادر إلى ان تقدم الحوثيين باتجاه قاعدة العند يأتي بغرض الحصول على ورقة ضغط جديدة في المفاوضات السياسية.

أما المغرد السعودي الشهير مجتهد فيرى أن سيطرة الحوثيين على جبل جالس والجبال المحيطة واقترابهم من قاعدة العند يعيد الأمور لنقطة الصفر كون ذلك يقطع خطوط الإمداد بالنسبة للتحالف.

من جانب آخر واثر تقدم الجيش والحوثيين قالت مصادر إعلامية أن “قيادة قاعدة العند الجوية التي تخضع لسيطرة التحالف، بمحافظة لحج، وجهت بالاستنفار ورفع الجاهزية القتالية ودفعت بتعزيزات الى الجبهات المحيطة بالقاعدة في محافظة لحج جنوبي البلاد”.

(265)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار