القوات الأمريكية تحل مكان نظيرتها الإماراتية في اليمن ولأجل غير مسمى

خاص| المراسل نت:

كشفت صحيفة الواشنطن بوست نقلا عن مسؤولين بالإدارة الأمريكية أن واشنطن تنوي الإبقاء على قواتها في اليمن لأجل غير مسمى في إعلان يأتي بعد أيام من إعلان الإمارات انتهاء مهمة جنودها باليمن عملياً رغم أنها من طلب من البيت الابيض ارسال قوات لمساندتها في الحرب ضد القاعدة في الجنوب اليمني.

أفادت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، السبت 18 يونيو/حزيران، نقلا عن مسؤولين في الإدارة الأمريكية، أن الولايات المتحدة تخطط للحفاظ على قواتها الخاصة باليمن لمدة غير محددة.

وأوضحت الصحيفة أن المجموعة الصغيرة من القوات الخاصة الأمريكية التي تم إرسالها إلى اليمن في شهر أبريل/نيسان الماضي ستبقى بالبلاد من أجل مساعدة التحالف العربي الذي تقوده السعودية في محاربة مسلحي تنظيم “القاعدة”.

مراقبون اعتبروا أن الامارات بالاتفاق مع الولايات المتحدة كانت تخطط مسبقاً للانسحاب واستبدال قواتها بأخرى أمريكية باعتبار ان السعودية لن تجرؤ على استهداف القوات الامريكية حيث يشاع ان الرياض تقف وراء اسقاط الطائرات الاماراتية مؤخرا في عدن والهجمات التي استهدفت الجنود الاماراتيين قبل ذلك.

وقبل ثلاثة أيام قال وزير الخارجية الإماراتي أنور قرقاش في موقف مفاجئ ان “الحرب بالنسبة لجنود الامارات انتهت في اليمن” وذلك في محاضرة ألقاها الأربعاء 15 يونيو/حزيران تحت عنوان “الامارات والتحالف وأزمة اليمن: القرار الضرورة” ولفت العنوان أنظار المراقبين حيث وضع الوزير الاماراتي وجود بلاده في اليمن في  كفة والتحالف كفة أخرى.

وأعاد قرقاش نشر أبرز ما جاء في محاضرته تلك على صفحته الرسمية في وتويتر ورأى “أن الحرب في اليمن انتهت عمليا لجنود بلاده، مشيرا إلى أن الإمارات ترصد الترتيبات السياسية على هذا الصعيد في الوقت الراهن”.

(100)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار