لقاء بمصلحة الجمارك يناقش ألية تنفيذ النافذة الواحدة بالمكاتب والمراكز الجمركية

 

المراسل : متابعات

ناقش اجتماع بمصلحة الجمارك الأربعاء الفائت  ألية تنفيذ النافذة الواحدة بالمنافذ والمكاتب والمراكز الجمركية.

وفي الاجتماع الذي حضره مدير عام التعرفة الجمركية بمصلحة الجمارك انتصار عاطف وممثلين عن الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة والهيئة العامة للأدوية والغرفة التجارية والصناعية ووزارة الزراعة وشركة النفط اليمنية وممثل الأمن والمخابرات بالمصلحة اكد مستشار رئيس مصلحة الجمارك يحيى شرف الكبسي بأن هذا الاجتماع يأتي استكمالا لاجتماعات اللجنة المشكلة بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصاديه وزير الماليه بشأن تشكيل لجنة متخصصة من قبل مصلحة الجمارك والجهات ذات العلاقه لوضع آلية تنفيذ النافذة الواحدة بالمنافذ والمكاتب والمراكز الجمركيه بغية تسهيل وتبسيط الإجراءات الجمركية للمستوردين.

 

لافتا إلى أهمية إبراز بطاقة العضوية بالغرفة التجارية عند الاستيراد لأول مرة وعند اجراء عمليه التفتيش والمعاينة للبضائع لتحقيق التلازم بين الجهات ذات العلاقه كلا فيما يخصه.

 

هذا وتطرق اللقاء إلى أهمية تعديل بعض البنود التي اقرتها اللجنة المصغرة في محاضرها السابقة والتي تم فيها تحديد الوثائق والمستندات و النماذج المطلوبة للاستيراد والتصدير وإعادة التصدير والترانزيت .. فضلا عن إلزام كل جهة بتسليم وثائقها المطلوبة في الاجتماع القادم لاستكمال العمل والخروج برؤية مشتركة ليتم اعتمادها ودخولها حيز التنفيذ في أقرب وقت ممكن.

 

 

(44)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار