المعهد الجمركي يقيم دورة في أساليب إعداد وتقييم البرنامج التنفيذي والتشغيلي للخطة الاستراتيجية لمصلحه الجمارك وفق الرؤية الوطنية

 

المراسل : متابعات

أقام المعهد الثقافي الجمركي اليوم الأحد 27 سبتمبر، دورة أساليب إعداد وتقييم البرنامج التشغيلي والتنفيذي للخطة الاستراتيجية لمصلحة الجمارك 2020- 2021م وفقاً لرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

هذا وافتتح الدورة الأستاذ عمر الخطري وكيل مصلحة الجمارك لقطاع الضابطة،  وعبر عن سروره وسعادته بافتتاح مثل هذه الدورة التأهيلية، و التي تأتي ضمن مسيرة التحديث والتطوير التي تنتهجها قيادة المصلحة ممثلة بالأستاذ يوسف زبارة رئيس المصلحة.

منبهاً إلى أن هذه دورة رئيسية ومهمة وبداية أساسية للاستفادة منها، من خلال معرفتنا لماهية التخطيط، وكيف نستفيد وكيف نخطط وما هي المراحل والخطوات، التي سنعمل من خلالها حتى نصل إلى الأهداف المنشودة.

وبدوره رحب  الخبير الجمركي الأستاذ عبد الكريم المنصور مدير عام المعهد الثقافي الجمركي، بالمشاركين في الدورة وعبر بالقول أن قيادة المصلحة عازمة على تأهيل و بناء قدرات كوادر الصف الثاني، لافتاً إلى أنه في قادم الأيام ستكون الدفة بقيادتهم.

مضيفاً إلى أن المعهد الجمركي منذ وصول القيادة الجديدة شهد تفاعلاً دائم وملحوظ والجميع يشهد بذلك، وقال بأن كوادر الصف  الثاني تعتبر واجهة  الجمارك خصوصاً  انه يوجد أكثر من 300 متقاعد، لذا فإن المراهنة على التأهيل والتطوير للكوادر الصاعدة أمر لا مناص منه.

لافتاً إلى أن المعهد يسعى بكوادره إلى النهوض والارتقاء بالتدريب وتأهيل الكوادر البشرية وتنمية المهارات وتعزيز قدرات المتدربين من خلال تنمية معارف ومهارات المشاركين ومما ينعكس على أدائهم و إنتاجهم كلاً في مجاله.

جدير بالذكر إلى أن 50 متدرب في الدورة سيتلقون خلال 6 أيام تأهيلاً في جوانب التخطيط وأنواعه، وتقييم الوضع الراهن وفق متطلبات الرؤية الوطنية لبناء الدولة، وأدوات التخطيط الاستراتيجي القومي (سوات- باستل)، وجوانب التنفيذ الاستراتيجي للخطط ومراحلها وما يتعلق بذلك من إعداد الميزانية، وأخيرا التقويم والمتابعة للخطة الاستراتيجية للجهة.

 

(29)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار