فصائل تعز تنشغل بالاقتتال الداخلي ومكبرات الصوت تجوب الشوارع: تبرعوا للمقاومة!

تعز| المراسل نت:

أفادت مصادر محلية بتعز أن عناصر المقاومة يوجهون دعوات واسعة للمواطنين للتبرع بالمال لصالح الفصائل التي يتواصل اقتتالها الداخلي.

وأشارت المصادر سيارات تجول الشوارع على متنها عناصر من “مقاومة تعز” يدعون، بمكبرات الصوت، المواطنين إلى التبرع للمقاومة تحت شعار “شارك بدعم المقاومة”.

من جانب آخر نشرت جريدة الاخبار الصادرة في لبنان تقريراً يوضح سير المعارك والاقتتال الداخلي بين مختلف الفصائل الموالية للتحالف.

وبحسب التقرير شهدت مناطق داخل مدينة تعز مواجهات بين «كتائب حماة العقيدة» التي يقودها القيادي السلفي عادل فارع (أبو العباس) ومجموعات محسوبة على حزب «الإصلاح»، خلفت قتلى ومصابين من الطرفين.
ووفق مصادر محلية، قُتل القائد الميداني لمجموعات «الاصلاح» في حي عصيفرة والمرافق الشخصي للقيادي في «الإصلاح» حمود سعيد المخلافي الموجود حالياً في تركيا، مع تجدد المواجهات بين الطرفين أول من أمس. وأرجعت مصادر محلية مقرّبة من المجموعات المسلحة تصاعد الاقتتال إلى خلافات مالية واتهام «كتائب أبو العباس» الميليشيات الموالية لـ«الإصلاح» بالاستحواذ على مبالغ مالية كبيرة كانت مخصصة لها.
ودارت مواجهات عنيفة بين المجموعات المسلحة خلال الأيام الماضية استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة في شارع جمال والأحياء القريبة منه. وانتقلت مساء الأربعاء إلى المعقل الرئيسي للمسلحين الموالين للمخلافي في شارع عصيفرة الحيوي والأحياء المجاورة له. وأشارت المصادر إلى أنّ المواجهات التي اندلعت بين «كتائب أبو العباس» والمسلحين الموالين للمخلافي تسببت في إحراق سوق «ديلوكس» بالكامل، كذلك تضررت العشرات من المحال التجارية المجاورة للسوق. وأكدت المصادر مقتل وإصابة عدد من عناصر المجموعتين، بينهم القيادي عماد سرحان ابن شقيق القيادي في «المجلس العسكري» في محافظة تعز صادق سرحان. وكانت المواجهات قد اندلعت بعد إصابة أحد عناصر كتائب أبو العباس على أيدي مسلحي «الإصلاح».

(71)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري