تصفية أحد عناصر “الانتقالي” في لحج ومحاولة اغتيال تطال شيخاً في المخاء

المراسل:  متابعات

تتواصل الحرب الصامتة بين وكلاء التحالف بشقيه السعودي والإماراتي، وذلك على خلفية الصراعات التي احتدمت بينهم منذ أربع سنوات، وتوقفت مؤقتاً بفعل  ما يسمى “اتفاق الرياض”.

وفي سياق ذلك لقي أحد عناصر مليشيا “المجلس الانتقالي” التابع للإمارات، مصرعه أمس الأحد، بعملية اغتيال استهدفته بمحافظة لحج، في إطار الصراع المتواصل بين الفصائل الموالية للتحالف.

وأفادت مصادر بأن مسلحا أطلق النار على المدعو “صابر محمد هادي عبد الله” أحد عناصر ما يسمى “لواء أبو اليمامة” التابع لـ”الانتقالي” المدعومة من الإمارات، في منطقة الحسيني بمدينة الحوطة، ما أدى إلى مقتله على الفور.

ويأتي ذلك في إطار الصراع المتواصل بين “الانتقالي” وعناصر حزب الإصلاح.

من جانب آخر تعرض “شيخ” قبلي لمحاولة اغتيال، أمس الأحد، في مناطق سيطرة وكلاء التحالف الأمريكي السعودي الإماراتي بالساحل الغربي لمحافظة تعز.

وأفادت مصادر بأن الشيخ المدعو “ياسين المعقبي” تعرض لكمين مسلح استهده وسط مدينة المخا الساحلية الخاضعة لسيطرة الفصائل التابعة للإمارات بقيادة الفار “طارق عفاش”.

وتشهد مناطق سيطرة وكلاء التحالف في الساحل الغربي صراعات داخلية متواصلة فيما بينهم، وقد شهدت تلك المناطق خلال الفترات الماضية عددا كبيرا من عمليات الاغتيال والتصفيات المتبادلة، كما شهدت مواجهات عنيفة تكررت عدة مرات وسقط خلالها قتلى وجرحى.

وتأتي هذه الصراعات على خلفية خصومة شديدة بين الفار “طارق عفاش” وبقية الفصائل التي ترفض أن يكون قائدا عليها، إلى جانب النزاع بينه وبين حزب الإصلاح الذي يسعى إلى طرده من مدينة المخا والسيطرة عليها بدلا منه.

 

(7)

الأقسام: الاخبار