قوات هادي تسحب بوتيرة عالية من مارب والقبائل تنهب معدات عسكرية فارّة

المراسل: متابعات

تسارعت الأحداث في مدينة مأرب، أمس الأحد، بشكل كبير، جراء الانتصارات المتتالية التي حققتها قوات صنعاء المتمثلة في الجيش واللجان الشعبية، وذلك بعد سقوط متسارع لقوات هادي في الضواحي الشمالية والغربية للمدينة.

وبحسب مصادر متعددة فإن قوات الجيش واللجان الشعبية خاضت خلال الساعات الماضية معارك سرشة ضد قوات التحالف وعناصر تنظيم القاعدة، تمكنت خلالها تحقيق إنجازات ميدانية كبيرة شمال مدينة مأرب، والتوغل صوب مركز المدينة.

وأوضحت المصادر، أن قوات صنعاء، طهرت منطقة “العلم الأسود” شمال المدينة، بعد فرار مجندي “اللواء 14 مشاة” من المنطقة.

وأشارت المصادر، إلى أن رتل عسكري تابع لقوات التحالف مكون من  12 قاطرة محملة بمعدات عسكرية، تعرض لعمليات نهب واسعة من طرف مسلحون قبليون في خط العبر أثناء مغادرتها مدينة مأرب باتجاه منفذ الوديعة الحدودي.

وأكدت المصادر، أن قوات صنعاء باتت على بعد بضعة كيلومترات معدودة من المدينة.

وفي سياق ذلك تعيش قيادات حزب الاصلاح حالة كبيرة من الخوف والهلع، ظهرت في تصريحاتهم التي يزعمون فيها أن سقوط مارب يعني سقوط مشروع التحالف، وهي عبارات مغازلة للتحالف لجلب المزيد من الدعم المادي والبشري.

يشار الى أن سلطان العرادة صرح الاسبوع الماضي عن معارك مارب، وتحدث  عن جملة من القضايا، بلغة الاستسلام، وهو ما اعتبره عدد من المحللين والخبراء والعسكريون بمن فيهم الموالين للتحالف، إعلان هزيمة مبكر.

العرادة أقر بسقوط ما يزيد عن 18 الف قتيل ونحو 60 الف جريح ومعاق في جبهات مارب منذ بداية احتدام المعارك في مارب.

وحاول العرادة تبرير الهزيمة بانسحاب القوات الإماراتية، وسحب قوات التحالف السعودي لعدد من الآليات، لكنه في القوت ذاته اعترف أن طيران التحالف هو الحبل الوحيد الذي أبقى قوات هادي والإصلاح والقاعدة في الأحياء المحيطة بمدينة مارب.

(141)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار