بتوجيهات من القوات الأمريكية بالعند: تعزيزات لقوات هادي في محاولة لاستعادة جبل جالس الاستراتيجي

خاص| المراسل نت:

تحركت قوات عسكرية تابعة لقوات هادي من قاعدة العند باتجاه مديرية القبيطة اثر سيطرة الجيش اليمني ومقاتلو انصارالله على جبل جالس الاستراتيجي.

 

وأفادت مصادر موثوقة لـ المراسل نت أن التعزيزات جاءت بأوامر من القوات الأمريكية المتواجدة بقاعدة العند في محاولة لإيقاف الحوثيين الذين يقتربون من القاعدة الجوية بشكل أكبر بعد سيطرتهم على جبل الياس بالصبيحة الاكثر قربا من قاعدة العند.

وأفادت وسائل إعلامية موالية للتحالف ان القوات بدأت محاولاتها لاستعادة جبل جالس في معركة يبدو أنها ستكون طويلة نظراً لطول السلسلة الجبلية.

 

ودشنت قوات الجيش اليمني ومقاتلو أنصارالله معركة ما بعد القبيطة بمحافظة لحج بعد سيطرتهم على جبل جالس الاستراتيجي وبدأوا أول معركة في منطقة الصبيحة بالسيطرة على جبل استراتيجي آخر ليضعوا قدما جديدة باتجاه قاعدة العند.

وأفادت مصادر ميدانية أن الجيش والحوثيين سيطروا على جبل إلياس بمنطقة الصبيحة الذي شهد انسحاب مسلحي الحراك الجنوبي الموالي للرياض.

وفيما يطل جبل إلياس على مباني العند بمحافظة لحجة خرجت تعزيزات عسكرية من قاعدة العند الجوية باتجاه مديرية القبيطة.

في سياق آخر أفادت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، السبت 18 يونيو/حزيران، نقلا عن مسؤولين في الإدارة الأمريكية، أن الولايات المتحدة تخطط للحفاظ على قواتها الخاصة باليمن لمدة غير محددة.

وأوضحت الصحيفة أن المجموعة الصغيرة من القوات الخاصة الأمريكية التي تم إرسالها إلى اليمن في شهر أبريل/نيسان الماضي ستبقى بالبلاد من أجل مساعدة التحالف العربي الذي تقوده السعودية في محاربة مسلحي تنظيم “القاعدة”.

(471)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار