تدشين توزيع شهادات الإعفاء الضريبي في إب

 

المراسل: أخبار

 

دشن مكتب الضرائب بمحافظة إب السبت الفائت المرحلة الثانية من توزيع شهادات الإعفاء الضريبي لمكلفي المنشآت الصغيرة والأصغر المشمولين بقانون رقم ” 8 ” لعام 2020م المعدل للقانون رقم “17 “للعام 2010م واللائحة التنفيذية المعتمدة.

 

وأشار وكيل المحافظة فؤاد يحيى منصور إلى أهمية إعفاء صغار المكلفين من الضرائب، لما من شأنه دعم استمرار أصحاب المشاريع الصغيرة والأصغر.

 

وأكد أهمية التقيد بالتشريعات الضريبية النافذة لما فيه الحفاظ على المال العام وتشجيع المنشآت الصغيرة والعمل على تنميتها وتعزيز دورها في القطاع التجاري.

 

 

من جانبه أوضح مدير مكتب الضرائب بالمحافظة معين الشليف أن توزيع شهادات الإعفاء الضريبي، يستهدف من شملهم القانون التي تقل مبيعاتهم السنوية عن 20 مليون ريال.

 

ولفت إلى أن المستهدفين من المرحلة الثانية، من توزيع شهادات الإعفاء الضريبي شمل ستة آلاف و43 مكلفاً في المحافظة .. مؤكداً أن ذلك يترجم توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى ورئاسة مصلحة الضرائب لتشجيع أصحاب المنشآت الصغيرة والأصغر وتخفيف الأعباء عليهم في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

 

وبين الشليف أن المكتب بادر بتكريم المكلفين الملتزمين بتقديم إقراراتهم الضريبية، بما يسهم في تعزيز الثقة بين مصلحة الضرائب وجمهور المكلفين .. لافتا إلى أن قرار إعفاء مكلفي المنشآت الصغيرة والأصغر من الضرائب سيسهم في تشجيع رأس المال الوطني على تنفيذ مشاريع تجارية تخدم الاقتصاد الوطني.

 

 

وفي الختام، تم توزيع شهادات الإعفاء الضريبي لأصحاب المنشآت الصغيرة والأصغر المشمولين بالإعفاء ممن قدموا إقرارا تهم الضريبية للاستفادة من قرار العفو الضريبي وتكريم المكلفين المبادرين في تقديم إقراراتهم في الموعد القانوني لعدد 33 مبادراً.

(5)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار