شرطة المرور تنشر احصائية الحوادث المرورية بالعاصمة والمحافظات

 

 

المراسل: أخبار

 

 

شرطة المرور تنشر احصائية الحوادث المرورية بالعاصمة والمحافظات وهي كالتالي:

شرطة المرور: وفاة وإصابة ثلاثة آلاف و254 مواطناً جراء ألفين و333 حادث مروري في أمانة العاصمة والمحافظات خلال شعبان، ورمضان، وشوال من العام الهجري الحالي 1444هـ.

– هذه الأرقام تشمل الحوادث التي سجلتها شرطة المرور خلاف الحوادث التي لم تبلغ بها، ما يزيد احتمالية ارتفاع العدد وهو ثمن فادح لا ينبغي دفعه مقابل التنقل.

– أسباب الحوادث المرورية تعود إلى ضعف الوعي المروري والسرعة الزائدة وإهمال السائقين والمشاة والتجاوز الخاطئ وقيادة صغار السن وعكس الخط وعدم مفاقدة السيارة ومخالفات مرورية أخرى.

– الحوادث المرورية أضحت تمثل هاجساً وقلقاً لكافة أفراد المجتمع، وأصبحت واحدة من أهم المشكلات التي تستنزف الموارد المادية والطاقات البشرية.

– الحوادث المرورية تخلف الكثير من المشاكل الإجتماعية والنفسية وتتسبب بخسائر مادية ويمكن أن تدفع عائلات بأكملها إلى الفقر من خلال فقدان معيليها.

– نبذل جهوداً مكثفة ونعمل على وضع الحلول والمعالجات وزيادة الاهتمام والوعي للحد من هذه الحوادث.

– نؤكد على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق وتكاتف جهود جميع الجهات ذات العلاقة بالسلامة المرورية لمعالجة أسباب الحوادث والتخفيف من آثارها السلبية.

– ندعوا جميع المواطنين إلى التقيد التام والالتزام بالقوانين والآداب والتعليمات المرورية حرصاً على سلامتهم وسلامة الآخرين وجعل طُرقنا أكثر أمناً لمستخدميها.

(7)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام