داعشيان ينحران والدتهما حتى الموت وفتوى لابن تيمية تجيز للولد قتل والده!

خاص| المراسل نت:

استيقظت العاصمة السعودية الرياض صباح الجمعة 24يونيو/حزيران على وقع جريمة بشعة تمثلت بإقدام شابين يواليان تنظيم داعش بقتل والدتهما طعنا بالسكاكين وإصابة والدهما وشقيقهما أيضا.

ففي حي الحمراء في مدينة الرياض قام الشابين وهما توأمين نحر والدتهما وطعناها عدة طعنات قاتلة وحاولا فعل ذلك مع ابيهما وشقيقهما اللذان يرقدان بالمستشفى بسبب تعرضهم لعدة طعنات. وتفيد الانباء أن الشابين اقدما على فعلتهما بسبب وصف والديهما لتنظيم داعش بالارهابي.

وألقت قوات الامن السعودية القبض على الشابين التوأمين الذين كانا عازمين على التوجه إلى الحدود السعودية مع اليمن والهرب إلى داخل الأراضي اليمنية والالتحاق بتنظيم داعش.

واثار القضية ردود فعل متنوعة وغاضبة تجاه الجريمة لكن المجتمع السعودي انقسم بين من وجه اللوم لفكر ومنهج تنظيم داعش وبين من قال أن التنظيم نفسه يستمد منهجه الديني من الفكر الوهابي الذي ينتمي له معظم السعوديين بما في ذلك الاسرة الحاكمة.

ونشر كثير من الناشطين فتوى من المجلد الرابع عشر لمجموعة فتاوى ابن تيمية والتي تجيز للأبناء قتل الاباء المشركين.

وتقول فتوى ابن تيمية “إن الوالد إذا دعا الولد إلى الشرك ليس له أن يطيعه بل له أن يأمره وينهاه وهذا الأمر والنهي للوالد هو من الإحسان إليه . وإذا كان مشركا جاز للولد قتله وفي كراهته نزاع بين العلماء”.

فتوى ابن تيمية 1

(388)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار