وزير الدفاع الإيراني: على واشنطن التراجع عن دعمها لإسرائيل ووقف العدوان وإذا لم تفعل فستتحمل ضربات كبيرة

المراسل – متابعات:

قال وزير الدفاع الإيراني، محمد رضا آشتياني، في تصريحٍ صحافي اليوم الأحد، إنّ “الأميركيين يغرقون مع الصهاينة في المستنقع الذي صنعوه بأنفسهم”.

وأوضح آشتياني أنّ الرسائل الأميركية هي نتيجة “خوفهم وقلقهم ومحاولتهم الخروج من المأزق، الذي جرّهم إليه الكيان الصهيوني”.

وطالب وزير الدفاع الإيراني الأميركيين بأن ينهوا الحرب على قطاع غزّة، وأن “يوقفوا دعمهم للكيان الصهيوني”، مُشدّداً على وجوب أن يدعو الأميركيون إلى “هدنة، وإلّا فسيتلقون ضرباتٍ كبيرة”.

وبشأن الدور الأميركي في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، أكّد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، الجمعة، أنّ الولايات المتحدة الأميركية ترتكب جريمة في فلسطين المحتلّة، وأنّها قتلت 4 آلاف طفل، ودمرت البيوت، مشدداً على أنّ فلسطين هي التي ستنتصر على أعدائها.

وقبل أيام، أكد قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، أنّ “الكيان الإسرائيلي كان سيُدمَّر خلال أيام لولا الدعم الأميركي”.

من جهته، أكّد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أنّ “الإدارة الأميركية تتدخل بصورة مباشرة في الهجوم الصهيوني على الشعب الفلسطيني في غزة”.

وأضاف أنّ القيادة العسكرية الأميركية “حاضرة داخل غرفة العمليات الحربية الإسرائيلية في تل أبيب، وفي الوقت نفسه تدعو الآخرين إلى ضبط النفس”.

(0)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل