إسرائيل تخفي نفاد مخزونها الجوي !!

المراسل : تقرير
قالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية في تحقيق نشرته مؤخراً ، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت “ثاني أكبر القنابل في ترسانتها” في هجومها على جباليا، خلال عدوانها على قطاع غزة .
وأكدت الصحيفة، أن “إسرائيل” استخدمت ما لا يقل عن قنبلتين زنة 2000 رطل، لكل قنبلة (أي 907 كغ)، خلال غارة جوية الثلاثاء الفائت على جباليا، وفقاً لخبراء، وتحليل أجرته الصحيفة.
وتظهر الأدلة والتحليلات أن “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، أسقط قنبلتين زنة 2000 رطل على الأقل خلال هجومها على الموقع في جباليا. حيث تشير صورة الأقمار الاصطناعية التي نشرتها نيويورك تايمز، والتي يظهر فيها حفرتين ضخمتين قياس كل واحدة منهما حوالي 40 قدماً/أكثر من 12 متر .ويبلغ عرض الحفرتين الناتجتين عن الانفجار نحو 40 قدماً ( من 12 متر)، وهي أبعاد تتفق مع الانفجارات تحت الأرض التي قد ينتجها هذا النوع من الأسلحة، في التربة الرملية الخفيفة.
علماً أن القنبلة الوحيدة الأكبر حجماً في ترسانة كيان الاحتلال الإسرائيلي تتراوح ما بين 4500 إلى 5000 رطل (أكثر من 2 طن وربع).
وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي قبل أيام قليلة ثلاث مجازر متتالية في جباليا، حيث كان الناطق باسم الدفاع المدني في قطاع غزة قد أكد أن الاحتلال استهدف بالقنابل تجمعاً سكنياً في جباليا، مما أدى إلى ارتقاء أعداد كبيرة من الشهداء.
وأضاف أن أعداداً كبيرة منهم لا يزال تحت الأنقاض،  لافتاً إلى أن عائلات بأكملها استشهدت في هذه المجزرة.

في السياق أكدت تركيا ، استنفاذ إسرائيل لمخزونها الجوي منذ أيام
وأفاد الخبير العسكري التركي ميتي يرايار بأن حديث الاحتلال الإسرائيلي عن استنفاذ نصف مخزونه الجوي فقط منذ بدء الحرب محض كذب ، مؤكدا استنفاذ إسرائيل مخزونها الجوي منذ أيام ، مستشهدا بإسقاطها 25 ألف طن من المتفجرات على غزة.
واعتبر ياريار في حديث لقناة تركية ناطقة بالعربية ما يتم اسقاطه حاليا  هي من الشحنات التي ترسلها الولايات المتحدة لإسرائيل بشكل يومي.
كما وصف محاولة واشنطن الظهور بمبدأ إنساني عبر الحديث عن مساعي وزير خارجيتها لعقد هدنة إنسانية في الوقت الذي تمنع فيه الوقود وتقصف سيارات الأسعاف بقنابل أمريكية مسرحية مفضوحة لمواجهة حالة الاحتقان والغضب حول العالم نتيجة دعمها الصريح لإسرائيل.

(2)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل