نصر الله: حكومة صنعاء اتخذت موقفاً جريئاً باستهداف إسرائيل والدعم الشعبي اليمني الأول عالمياً

المراسل – خاص:

تحدث الأمين العام لحزب الله “حسن نصر الله” في كلمةٍ له، عصر اليوم، عن اليمن ومواقفها في كثيرٍ من المواضيع التي تناولها.

ورصد موقع “المراسل نت” كلمة “حسن نصر الله” التي وصف فيها حكومة صنعاء والجيش اليمني باتخاذها “موقفاً شجاعاً وجريئاً ورسمياً” بإرسال مجموعة كبيرة من الصواريخ والمسيرات على “إسرائيل”.

وأشار إلى ما حدث من اعتراضٍ للصواريخ والمسيّرات التي أطلقت من اليمن قائلاً: “الاعتراض عسكري أمريكي من خلال البوارج، وهناك حديث للأسف عن تصدي عربي لهذه الصواريخ والمسيرات”، مؤكداً “لكن هذا الذي قام به الإخوة في اليمن كان له آثار مهمة وكبيرة جداً”.

وزعم نصر الله “حتى لو افترضنا أن الصواريخ لم تصل، وهي فرضية، وهناك فرضية أخرى أنها وصلت، والعدو الإسرائيلي يتكتم عن ذلك”.

وقال إن “من أهم نتائج هذا الموقف الاستثنائي لليمن أنه أعطى دعماً معنوياً كبيراً جداً للمقاومين الفلسطينيين الذين يطلبون هذا الدعم، والأهمية الثانية في مساندة القوات المسلحة اليمنية لفلسطين هي أنها جيش ومقاومة في آنٍ معاً“.

وأوضح “أن هذا التهديد ألزم العدو الإسرائيلي أيضاً في تحويل جزء من دفاعاته الجوية ومن قببه الحديدية من شمال فلسطين وجنوب فلسطين إلى إيلات وأنه جعل هذه المنطقة غير آمنة”، مؤكداً أن اليمن يقوم “بخطوات كبيرة ومباركة ومشكورة جداً، مع العلم أنه وجهت إليهم تهديدات قبل العمل وبعد العمل، وهددوا بإعادة الحرب إليهم، والتي كانت حرباً أمريكية بامتياز، ولكنهم لا يصبون إلى هذه التهديدات”.

وأشار نصر الله في كلمته إلى المسيرات والوقفات في المناطق التي تحت سيطرة حكومة صنعاء، قائلاً “الحضور الشعبي الذي ليس له مثيل في العالمين العربي والإسلامي، بل ليس له مثيل في العالم.. إلى الآن لم نشهد تظاهرات شعبية كتلك التي شهدناها في مدن اليمن”.

(3)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,المراسل العالمي,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل