العدو الصهيوني يتكبد خسائر بشرية ومادية في مختلف محاور القتال في غزة

المراسل – متابعات:

واصل مجاهدو كتائب القسام وسرايا القدس، اليوم الأحد، التصدي لقوات العدو الصهيوني في مختلف محاور غزة.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن المجاهدين خاضوا اشتباكات ضارية بالقذائف المضادة للدروع والأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون مع قوات العدو المتوغلة في محوري شرق وشمال خانيونس محققين إصابات مؤكدة في صفوف جنود العدو وآلياته.

وأضافت السرايا أن المجاهدين حاضوا  اشتباكات ضارية مع قوة صهيونية راجلة قوامها 7 صهاينة بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للأفراد وأوقعوها بين قتيل وجريح في محور حي الشجاعية.. مؤكدة أن المجاهدين خاضوا اشتباكات ضارية مع جنود العدو بالأسلحة الرشاشة موقعين بهم إصابات محققة واستهدفوا 3 آليات عسكرية صهيونية بقذائف “التاندوم” في محور التقدم بحي الشيخ رضوان.

كما نفذت سرايا القدس وكتائب القسام عملية مشتركة  تمكن خلالها المجاهدون من تفجير عبوة شديدة الانفجار بدبابة صهيونية من نوع ميركافاه أوقعت من فيها بين قتيل وجريح في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

وأكدت سرايا القدس  استهداف 4 آليات عسكرية صهيونية بقذائف الـ “تاندوم” وعبوات “العمل الفدائي” في محاور جباليا وتل الزعتر والتوام.

وأعلنت سرايا القدس قصف التحشدات العسكرية للعدو في محور التقدم بيت لاهيا و شرق حي الزيتون وجحر الديك” و”شرق المغازي” و”الشركة الهندسية” و محيط مسجد الظلال في محور التقدم شرق خانيونس وفي محيط المطاحن جنوب دير البلح بوابل من قذائف الهاون، بالإضافة لقصف “صوفا” و”حوليت” برشقات صاروخية محققة إصابات مباشرة.

من جانبها أكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس أن المجاهدين تمكنوا  من تفجير عبوة مضادة للأفراد “رعدية ” في قوة صهيونية راجلة مكونة من 10 جنود شمال مدينة خانيونس وأوقعوهم بين قتيل وجريح، كما تمكنوا من تدمير ناقلتي جند صهيونيتين شمال مدينة خانيونس بقذائف “الياسين 105” وهبوط مروحية صهيونية لإخلاء القتلى والجرحى منهم.

وأضافت القسام أن المجاهدين تمكنوا من استهداف تجمع لجنود العدو شرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون وقصف  كيبوتس “نيريم” ومغتصبة “نير اسحاق” بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114 ملم.

(1)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل