قيادي جنوبي: سنسحق الشركات الغربية اذا تجاوز الاتفاق مع الحوثيين القضية الجنوبية وحكومة هادي فاسدة

المراسل نت:

هدد القيادي الجنوبي مساعد بن عمير الحارثي قائد مجاميع الحراك في شبوة بسحق المصالح الغربية في الجنوب ومأرب اذا ما تم التوصل لحل مع الحوثيين يتجاوز القضية الجنوبية وهاجم في نفس الوقت حكومة هادي معتبرا انها فاشلة وفاسدة.

وقال الحارثي في تصريحات لصحيفة كويتية “إذا تجاوزت المشاورات الجارية في الكويت القضية الجنوبية فلن نسمح لشركات النفط الغربية باستئناف نشاطها في محافظة شبوة وفي باقي المحافظات الجنوبية، بل وفي محافظة مأرب وسنقوم بسحقها جميعا، سواء العاملة بمجال النفط أو العاملة في مجال الغاز، وهي شركات كثيرة، ولن نسمح بأن تذهب دماء شهدائنا هدراً”.

واضاف “لوكانت الدول التي تتبعها تلك الشركات مهتمة بالجنوبيين وبالقضية الجنوبية لرأينا منها نتائج على أرض الواقع، لكن تلك الشركات لم تعد تعمل لصالح أميركا أو فرنسا أو غيرها، بل باتت تعمل لصالح أطراف تدعم القوى الإرهابية ولا يستفيد منها الجنوبيون شيئاً، وهذه الشركات تخضع حالياً لحمايتنا، وفي النهاية إذا لم يتم الالتفات إلى القضية الجنوبية فسنقضي عليها وننهيها تماماً”.

كما هاجم الحارثي حكومة هادي بقوله “إنها حكومة فاشلة لم تهتم بالمواطنين في شبوة ولا في غير شبوة ولم تعرهم انتباهاً، بل إنها تمثل منظومة فساد متكاملة”

(319)

الأقسام: الاخبار,هاشتاق