صنعاء: مناقشة الترتيبات للانتقال إلى التحصيل الالكتروني للإيرادات الضريبية

المراسل – صنعاء:

ناقش اجتماع عقد بصنعاء برئاسة رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد، الترتيبات الجارية للانتقال إلى التحصيل الإلكتروني للإيرادات الضريبية بنسبة 100 بالمائة بدءاً من يناير القادم>
وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيلي المصلحة المساعدين لقطاع التحصيل عبده كزمان والقطاع المالي والإداري فهد دهمش ومدير الوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين أمين الحوثي ورئيسي قطاع المدفوعات الإلكترونية في كاك بنك جميل الشميري والتنمية والمشاريع الدكتور رياض القرشي إلى استعدادات شركاء العمل في مشروع التحصيل الإلكتروني من حيث التجهيزات الفنية والتقنية للانتقال الكامل إلى التحصيل الإلكتروني.
وفي الاجتماع أكد رئيس مصلحة الضرائب الحرص على إتاحة خدمة السداد الإلكتروني لجميع المكلفين بيسر وسهولة وتوفير خدمات التغطية للهاتف النقال في جميع المناطق من قبل كاك بنك ..
ولفت إلى أن إطلاق المشروع وحصر عملية التسديد الكترونياً لجميع الإيرادات الضريبية مطلع يناير 2024م يعتبر انطلاقة فعلية لتجسيد العمل المؤسسي الضريبي ..
وأشار عبدالجبار إلى أن تسهيل اجراءات التسديد للمكلفين تعد واحدة من الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها المصلحة خلال الأشهر الماضية وتصب في تعزيز وتطوير الشراكة مع المكلفين وتهيئ لمرحلة جديدة من الامتثال الطوعي .
وأشاد بمستوى التجهيزات والترتيبات لشركاء العمل وبالجهود التي تبذل من قبل كاك بنك في تهيئة الأنظمة التقنية للتعاطي وبسهولة مع خطة المصلحة للانتقال الكلي لتسديد الضرائب إلكترونياً.
وشدد رئيس مصلحة الضرائب على ضرورة توزيع مندوبين من البنك إلى فروع أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء لإتاحة التسديد الإلكتروني للمكلفين الذين لم يفتحوا حسابات سابقا.
حضر الاجتماع عدد من مدراء فروع البنك والمختصين بمصلحة الضرائب وكاك بنك.

(2)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل