صنعاء: مناقشة الخطة الإعلامية التوعوية لشرطة المرور للمرحلة المقبلة

المراسل – صنعاء:

ناقش لقاء عقد اليوم في الإدارة العامة للمرور بصنعاء، ضم العميد عبدالخالق العجري المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية مدير عام العلاقات والإعلام، والعميد الدكتور بكيل محمد البراشي مدير عام شرطة المرور، الخطة الإعلامية التوعوية المرورية للمرحلة المقبلة.

واستعرض الاجتماع بحضور مدير إدارة العلاقات والإعلام بالمرور العقيد الركن سليم شائف ناشر، ومدير مكتب مدير عام العلاقات بالوزارة النقيب مراد دائل، ومساعد مدير العلاقات والاعلام مسئول الإعلام المروري الملازم أول إبراهيم عبدالكريم الحمادي، المشاكل والمعوقات التي تواجه العمل والسبل الكفيلة بحلها، وكذا مستوى التنسيق والتعاون بين الإعلام المروري ومركز الإعلام الأمني بالوزارة بما يسهم في نشر الوعي والثقافة المرورية وترسيخها في المجتمع.

وتطرق الاجتماع إلى مخرجات الإجتماع الأول المنعقد مع فروع الإعلام الأمني بالمصالح والإدارات العامة لوزارة الداخلية الذي عقد مطلع العام الجاري.

واطلع المجتمعون على سير أنشطة وبرامج التوعية المرورية التي تنفذها الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع الإعلام الأمني وبالتعاون مع مختلف وسائل الإعلام الوطنية.

وخلال اللقاء قدم مدير عام المرور شرحاً للخطة التوعوية المرورية المنفذة حديثاً، وأثرها في ضبط الشارع والتقليل من نسبة المخالفات، وحل العديد من الإشكاليات التي كانت سبباً في الاختناقات والحوادث المرورية، والخطط المزمع تنفيذها خلال الفترة القريبة المقبلة.

واشار المجتمعون إلى أهمية رفع مستوى الوعي المروري في المجتمع، كون الإعلام ذات أثر حاسم في تعزيز الإنضباط المروري، ويسهم في الحد من المخالفات والحوادث التي تتسبب في خسائر بشرية فادحة في الأرواح والممتلكات وتكلف الإقتصاد الوطني الكثير.

وتم الاتفاق على توسيع التنسيق بين الاعلام المروري في الإدارة العامة للمرور، والإعلام الأمني، واستحداث أنشطة إعلامية في مجال التوعوية المرورية، منها توسيع المساحة المرورية في إذاعة وطن، وتخصيص برنامج إذاعي جديد يواكب الأنشطة المرورية، ويتم تدشينه مطلع العام الميلادي المقبل.

وأكد العميد عبدالخالق العجري دور الإعلام في نشر الوعي والثقافة المرورية وترسيخها في المجتمع بالتنسيق مع مختلف الجهات والمؤسسات الإعلامية والصحفية، ومواكبة الجهود والإنجازات التي تحققها شرطة المرور.

لافتاً إلى عدد من النجاحات، ومنها تسهيل تقديم الخدمات المرورية للمواطنين عبر الوسائل الرقمية الحديثة، وكذلك الأثر الإيجابي لجهود وحدة الضبط المروري.

وأشاد بجهود قيادة وكوادر شرطة المرور، في سبيل توفير السلامة المرورية، وما شهدته شرطة المرور من تطوير لافت على مستوى الأساليب والوسائل.

بدوره عبّر العميد الدكتور البراشي عن شكره لمتحدث وزارة الداخلية لاهتمامه بالوضع المروري، ومساندته الدائمة لأنشطة شرطة المرور، ودعمه وإشرافه على جهود التوعية المرورية، مؤكداً أن الإعلام الأمني يقوم بدور فاعل في نشر وتعزيز الثقافة المرورية في أوساط المجتمع.

(0)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل