قيادة الاشتراكي المؤيدة لشرعية هادي تدخل صراعا وجوديا وتدافع عن شرعيتها

خاص| المراسل نت:

وجد قيادات الحزب الاشتراكي اليمني التي اعلنت تأييدها لشرعية الرئيس هادي، نفسها أمام خطر حقيقي يهدد بقاءهم في الحزب عقب انشقاق قيادات الداخل واعلان عزمها عقد مؤتمر عام لتنصيب قيادات جديدة لا توالي التحالف الذي تقوده السعودية.

 

في هذا السياق نشر موقع الاشتراكي نت بياناً قال انه صادر منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في محافظة صنعاء يدين ما وصفه “محاولة قوى الانقلاب البائسة شق الحزب الاشتراكي اليمني عبر ما من اطلقوا على انفسهم “اشتراكيون ضد العدوان” واللجنة التحضيرية”.

وتحت عنوان “اشتراكي صنعاء يدين محاولة قوى الانقلاب شق الحزب ويطالب بالالتفاف حول قيادته الشرعية”.

يأتي البيان بعد ان عقدت اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر الاستثنائي للحزب الاشتراكي اليمني لقاءها الموسع السادس وهو الامر الذي شاعف قلق قيادات الاشتراكي بالخارج.

 

وفي وقت سابق كشف المنسق العام للجنة التحضيرية العليا للحزب الاشتراكي اليمني طارق سلام أن الامين العام السابق للحزب ياسين سعيد نعمان الذي عينه هادي سفيرا في لندن اتصل به وعرض عليه ان توقف اللجنة التحضيرية العليا النشاط الثوري داخل الحزب مقابل الدخول في تسوية حزبية داخل اطار الحزب.

وعقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام للحزب الاشتراكي مؤتمراً صحفياً اعلنت من خلاله عزمها على عقد المؤتمر العام للحزب الذي يستهدف استبعاد القيادات المتواجدة بالرياض في تحالف واضح مع جماعة انصارالله الحوثيين.

الصورة من لقاء قيادة الحزب الاشتراكي بالجنرال علي محسن الاحمر-الرياض

(134)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار