صنعاء: شرطة المرور تنفذ حملة لضبط كافة المخالفات

المراسل – صنعاء:

نفذت شرطة المرور اليوم حملة الضبط المروري لجميع المخالفات المرورية المرتكبة، منها السيارات والدراجات النارية غير المرسمة وغير المرقمة، والمخالفة لآداب وقواعد المرور.

الحملة التي تأتي بمشاركة وحدة الضبط المروري ومرور أمانة العاصمة تهدف لإعادة الإنضباط المروري وإزالة المخالفات المرورية ورفع نسبة الوعي المروري في أوساط السائقين خاصة وقد سبقتها حملة التوعية المرورية وَلا تَمْشِ فِي الأرْضِ مَرَحًا التي استمرت لمدة 20 يوماً.

وفي التدشين أوضح مدير عام المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي أن الحملة تأتي تنفيذاً لتوجيهات قيادة وزارة الداخلية، والمناشدات المجتمعية بشأن المخالفات المرورية لما تتسبب به من حوادث وإزدحامات وتعيق حركة السير.

وأضاف بأن الحملة تهدف لتحقيق الإنضباط المروري حفاظاً على سلامة أرواح وممتلكات المواطنين وتطبيقاً لقانون المرور ولائحته التنفيذية على سائقي المركبات وضبط المخالفين منهم.

وأكد على ضرورة تصحيح أوضاع وسائل النقل واتباع الاجراءات الرسمية للمعاملات المرورية تفادياً للوقوع تحت طائلة المحاسبة القانونية باعتبار هذه المركبات المخالفة للقانون تشكل خطورة بالغة على المجتمع.

وبين أن الحملة تهدف أيضاً إلى تعزيز التوعية المرورية لكل سائقي المركبات ومستخدمي الطريق والتأكد من استكمالهم لكافة متطلبات الإجراءات المرورية لضمان تحقيق سلامة مرورية للجميع.

ودعت شرطة المرور الجميع إلى الإستفادة من الفترة الحالية وإزالة المخالفات، والتوجه طوعياً إلى الإدارة العامة للمرور وفروعها بأمانة العاصمة والمحافظات لتصحيح أوضاعهم حتى لا تتعرض سياراتهم ودراجاتهم للحجز.

(1)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل