بالصور|احتجاجات غاضبة على استمرار انقطاع الكهرباء وأزمة سيولة في البنوك يضاعف مأساة عدن

عدن| المراسل نت:

تواجه حكومة احمد عبيد بن دغر احتجاجات شعبية غاضبة في عدن على خلفية استمرار انقطاع التيار الكهربائي وزاد على ذلك ازمة السيولة التي تعاني منها البنوك مع اقتراب عيد الفطر.

وشهدت عدة مناطق وأحياء في عدن خروج شبان غاضبون قاموا بقطع الطرقات واحراق الاطارات احتجاجا على فشل الحكومة في ضمان توفير الخدمات والأمن في المدينة.

كما شهدت البنوك المحلية في عدن طوابير طويلة للمواطنين في عدن سواء ممن ارادوا استلام رواتبهم عبر تلك البنوك او سحب اموال من ارصدتهم ليجدوا ان تلك البنوك تعاني من ازمة في السيولة مما ضاعف الغضب ودفعهم لقطع الشوارع المؤدية لتلك البنوك.

من جانبه قال الدكتور سامي عطا أن “أزمة السيولة النقدية التي تعاني منها عدن، يرجع الى تركيبة اقتصاد المحافظة الريعي الذي تعتمد في ايراداتها على الضرائب تحديدا، وبعض النشاطات الخدمية، كايرادات خدمة الكهرباء والمياه”

واضاف ان “الجديد في الأمر وأن صحت الأخبار حول احتجاز السعودية لمبلغ 2مليار ريال في مطار بيشه في السعودية ، فأن هناك صراعا سعوديا اماراتيا بات واضحا ، فكل اخفاق وتذمر بين أوساط المواطنيين تجني تبعاته الامارات بحكم تقاسم مهام مابعد الحرب وظيفيا بينهما . فهل نحن على أعتاب صراع اقليمي ذي توجهات ومصالح متناقضة سيدفع ثمنها الناس”.

 

1467284300 1467284704 عدن-الشيخ-عثمان عدن ازمة سيولة  5 عدن ازمة سيولة  4 عدن ازمة سيولة  3 عدن ازمة سيولة  2 عدن ازمة سيولة

(72)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,مشَاهِد