وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة يفتتح ويضع حجر الأساس لمشاريع في شرطة المرور

المراسل – صنعاء:

قام وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء أحمد علي جعفر، اليوم، بزيارة إلى الإدارة العامة للمرور، افتتح خلالها ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع في الإدارة العامة للمرور بصنعاء، وفقاً لخطة المرور التطويرية وآليتها التنفيذية التي أقرها فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، وبرعاية معالي الأخ وزير الداخلية يحفظه الله.

حيث افتتح وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة ومعه مدير عام المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي، ونوابه ومساعديه ومستشاريه، صالة الطعام والمطبخ المركزي لشرطة المرور سيتم من خلاله تقديم الوجبات اليومية لرجال المرور.

كما افتتحوا مكتب لإصدار الرخص الدولية في إطار التكامل المعلوماتي بين شرطة المرور والنادي اليمني للسياحة والسيارات الذي سيعمل على إصدار وتجديد رخص القيادة الدولية وإجراء معاملات السيارات التي تحمل لوحات معدنية دولية.

إلى ذلك وضع وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة، حجر الأساس لمشروع إنشاء مبنى الإصدار المركزي العام بتكلفة مائة وثمانون مليون ريال، ومشروع الورشة المركزية للصيانة في شرطة المرور بتكلفة ثمانون مليون ريال بدعم ذاتي من الإدارة العامة للمرور، من المتوقع تنفيذه خلال 4 أشهر.

كما اطلعوا على سير العمل في فرع مكتب خدمات البريد في الإدارة العامة للمرور التي يجري العمل حالياً على التجهيز له لبدء الإنتقال إلى السداد الإلكتروني وإلغاء السداد اليدوي لرسوم جميع المعاملات والمخالفات المرورية، وكذا أعمال التوسعة والتجهيز في مصنع الأرقام بإدارة الإنتاج والتجهيزات ومستوى سير عمل طباعة لوحات الأرقام بمختلف أنواعها.

واستمع الوكيل لقطاع الأمن والشرطة، من مدير عام المرور، إلى شرح عن مكونات المشاريع التي تم افتتاحها والمشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها.

كما عقد اللواء أحمد علي جعفر إجتماعاً بقيادات شرطة المرور، ناقش مستوى إنجاز تنفيذ المشاريع التحولية في الجانب التقني لشرطة المرور وفقاً لما تضمنته خطة المرور التطويرية وآليتها التنفيذية، والتي سيتم من خلالها الإنتقال إلى تقديم الخدمات المرورية للمواطنين إلكترونياً في كافة المعاملات المرورية بما يخفف عليهم عبئ الإنتقال المتكرر إلى فروع المرور المختلفة.

واستعرض الاجتماع الأنشطة المنفذة من خطة العمل التطويرية والأنشطة الجاري تنفيذها ونسبة الإنجاز فيها وفي مقدمتها مشروع استحداث شرطة مرور الطرق، ومشروع النظام المروري الذكي (نظام راصد الإلكتروني).

وخلال الزيارة عبر وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء أحمد علي جعفر، عن سعادته بما شاهده من إنجازات ومن تفاعل سريع في تنفيذ بعض المشاريع الواردة في خطة التطوير التي تسهم بشكل فاعل في تعزيز السلامة المرورية والإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين نحو الأفضل.

ونقل لقيادة ومنتسبي المرور تحيات معالي الأخ وزير الداخلية، ولجنة دعم القرار… مثمناً الجهود المبذولة من قبل قيادة وضباط ومنتسبو المرور، مؤكداً حرص القيادة الثورية والسياسية وقيادة وزارة الداخلية على دعم العمل المروري باعتباره واجهة الدولة.

وحث على بذل المزيد من الجهود والطاقات الممكنة بما فيه مصلحة الوطن.

(3)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل