صنعاء: مصلحة الضرائب تدشن ربط فروع الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات بالأمانة بنظام “الأفميس” 

المراسل – صنعاء:

دشنت مصلحة الضرائب اليوم عملية الربط الشبكي في النظام المالي  ” الأفميس” لفروع الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات بأمانة العاصمة ..
وأوضح رئيس المصلحة عبدالجبار احمد محمد ان ربط فروع الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات بأمانة العاصمة يأتي استكمالا للجهود التي تبذل من قبل وزارة المالية والمصلحة في أتمتة الإجراءات المالية ومواكبا للتحول الرقمي لمختلف الإجراءات الضريبية .
وأشار الى ان اتمتة الاجراءات المالية الضريبية يعزز من مبدأ النزاهة في العمل الضريبي وداعما للتوجهات العامة في الحفاظ على الإيرادات الضريبية ..
ولفت عبدالجبار احمد إلى أن المستحقات الضريبية التي يدفعها مكلفي الضرائب تنعكس في مشاريع تنموية على مستوى مديريات امانة العاصمة والمحافظات ، منوها بهذا الخصوص الى ان  ربط فروع وحدة العقارات بالامانة يشكل نقلة نوعية في العمل الضريبي بمتابعة واهتمام من قبل نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية في حكومة تصريف الاعمال الدكتور رشيد عبود ابولحوم ..
وخلال التدشين الذي تم بفرع الوحدة التنفيذية بمديرية السبعين أشار وكيل المصلحة المساعد للشؤون المالية والادارية فهد دهمش و نائب رئيس الوحدة التنفيذية للمعلومات والأنظمة بوزارة المالية سليمان سليم ..أشارا إلى  أن عملية الربط في نظام الافميس الذي تنفذه وزارة المالية ممثلة بالوحدة التنفيذية للأنظمة والمعلومات ، يسهم في تسهيل وأتمتة مختلف الإجراءات المالية الضريبية .
واوضحا بأن التدشين يجسد التوجه الحقيقي للانتقال العملي للنظام الآلي المالي الافميس والعمل به بشكل كلي والتأكيد علي ان العام 2024 م سيكون عام الأنظمة المالية الالية بجميع الفروع دون استثناء..
بدوره اكد مدير عام الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات عبدالملك الشهابي بأن تدشين الربط لفروع الوحدة بالامانة  البالغ عددهم عشرة فروع يعزز من النقلة النوعية للتحولات التي تشهدها الوحدة في كافة أعمالها ..
حضر التدشين مدير عام التشغيل والصيانة بوزارة المالية عبدالله راجح ومدير عام  الشؤون المالية بالمصلحة بشير جواح والاستاذ عامر الحاج مدير حسابات المصلحة  عامر الحاج ومدراء فروع الوحدة بالمديريات .

(21)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل