صنعاء: مجلسي الشورى والقضاء يباركان عمليات قوات “صنعاء” في استهداف سفينة بريطانية وإسقاط طائرة أمريكية

المراسل – صنعاء:
باركت هيئة رئاسة مجلس الشورى بصنعاء، العملية النوعية التي نفذتها قوات “صنعاء” والدفاع الجوي واستهدفت السفينة البريطانية “روبي مار” وإصابتها بشكل مباشر في خليج عدن، وإسقاط طائرة أمريكية من طراز “MQ9” في الحديدة بصاروخ مناسب أثناء قيامها بمهام عدائية لصالح الكيان الصهيوني.

واعتبرت الهيئة في اجتماعها المشترك، اليوم، برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدورس، وضم مسؤول قطاع النواب والشورى فضل أبو طالب، هذه العملية تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك مصداقية القول والفعل لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ونهجه الحكيم في حشد همم القوات المسلحة والشعب اليمني لنصرة القضية الفلسطينية.

وأكدت الهيئة أن عمليات القوات المسلحة اليمنية والقوات البحرية بمختلف الأسلحة المتطورة تمثل ردة فعل طبيعية من منطلق الواجب الديني والإنساني والأخلاقي للشعب اليمني تجاه أبناء الشعب الفلسطيني وحققت بكل اقتدار تأثيراً مؤلماً على العدو الصهيوني.

وأشادت الهيئة بالحشود الجماهيرية التي خرجت وتخرج أسبوعياً في العاصمة صنعاء والمحافظات استجابة لدعوة قائد الثورة للتعبير عن تنديدها بالعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن والعدوان الأمريكي الصهيوني على فلسطين.

وحيا الاجتماع تفاعل الحشود اليمنية المليونية وتأكيدها المستمر على تأييد خيارات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والاستعداد للمشاركة في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” ضد الكيان الصهيوني المدعوم أمريكياً وبريطانياً وأوروبياً.

ودعت الهيئة إلى استمرار العمليات العسكرية ضد السفن الصهيونية والأمريكية والبريطانية حتى يتوقف عدوان ثلاثي الشر على اليمن وفلسطين، ومواصلة تنظيم المسيرات والفعاليات المساندة والداعمة للشعب الفلسطيني حتى تحقيق النصر المبين.

وعلى ذات السياق بارك مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، العمليات العسكرية النوعية التي نفذتها القوات البحرية اليمنية وآخرها استهداف إحدى السفن البريطانية في خليج عدن، وتمكن الدفاعات الجوية من إسقاط طائرة أمريكية أثناء قيامها بمهام عدائية ضد اليمن.
ولفت المجلس إلى أن موقف اليمن قيادة وشعبا وجيشا إلى جانب الأشقاء في غزة وفلسطين المحتلة، واتخاذ قرار المشاركة الفاعلة في خوض المواجهة المباشرة ضد ثلاثي الشر “أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني”، له الأثر الكبير في تعزيز صمود ورفع معنويات أبطال المقاومة الفلسطينية في غزة، كما أنه مثل ضربة موجعة للكيان الصهيوني وداعمه الأمريكي والبريطاني.

(4)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل