صنعاء: تشكيل لجنة من وزارتي الداخلية والصناعة لتنظيم استيراد الدراجات النارية وآلية عملها

المراسل – صنعاء:

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم، للجنة المشكلة من وزارة التجارة والصناعة، والإدارة العامة للمرور، عدداً من المهام وآلية العمل المشتركة، خصوصاً ما يتعلق بآلية إستيراد وتنظيم عمل الدراجات النارية.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الخارجية فؤاد الهويدي، ومدير عام المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، وممثلين عن مكتب وزير الداخلية، إلى المهام والأعمال المشتركة بين الجهتين.

واستعرض الاجتماع تقريراً حول الجهود التي بذلت في حملة ضبط السيارات والدراجات النارية غير المرسمة وغير المرقمة، وكذا حملة إعادة الإنضباط المروري، وجوانب التنسيق بين الجانبين بما يضمن تحقيق السلامة المرورية بالمستوى المطلوب.

كما ناقش الاجتماع المشاكل التي تتسبب فيها الدراجات النارية في الجانب الأمني بالإضافة إلى كثرة الحوادث والازدحامات نتيجة عدم التزام سائقيها بقانون وآداب وقواعد المرور، وتدفقها المتزايد إلى السوق المحلية بشكل غير منظم.

وأكد الاجتماع على أهمية تنظيم عملية استيراد وبيع الدراجات النارية، والتعميم على مستورديها بعدم استيرادها إلا بعد موافقة مسبقة من وزارتي الداخلية والصناعة والتجارة بحسب قرار مجلس الوزراء رقم 63 لسنة 2018م.

وشدد على ضرورة قيام كل جهة بتقديم مقترحات بخصوص معالجة مشاكل الدراجات النارية ووضع الضوابط اللازمة لتنظيم عملية إستيرادها وعملها، وحصر التجار المستوردين ووكلاء ومحلات بيع وشراء الدراجات النارية.

ونوه الإجتماع إلى وجوب تحديد العدد المسموح إستيراده خلال العام الواحد، وتحديد أماكن توزيعها بحسب القدرة الإستيعابية لكل محافظة.

حضر الاجتماع مساعد مدير عام المرور العقيد عبدالله طيب، وعدد من المختصين في الجهتين.

(5)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل