استشهاد 13 ألف طفل جوعاً بفعل العدوان والحصار الصهيو أمريكي على غزة

المراسل – متابعات:

استشهد 13 الف طفل في غزة جوعاً بفعل العدوان الحصار الصهيو أمريكي المفروض على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المستمر على مدى 147يوما وسط عجز وتواطؤ دولي وخذلان وتواطؤ عربي رسمي

وأعلنت حركة حماس اليوم الجمعة عن استشهاد 13 طفلاً بمحافظتي غزة والشمال بسبب سوء التغذية والجوع. 

واعتبرت الحركة بأن استشهاد آلاف الأطفال جراء الحصار والتجويع المفروض أمريكيا وصهيونيا على قطاع غزة يعد اعلانا عن إخفاق للمجتمع الدولي والأمم المتحدة في حماية الأطفال.

وجدّدت حركة حماس المطالبة للأمم المتحدة والمؤسسات الإغاثية الدولية بضرورة التحرك العاجل لإنقاذ الأطفال والمدنيين في قطاع غزة

وكان كيان العدو الصهيوني ارتكب قبل يوم مجزرة بحق آلاف المواطنين الذين تجمعوا على شارع الرشيد غرب غزة انتظارًا للشاحنات التي تحمل المساعدات، وبمجرد وصولها استهدفت دبابات العدو الموطنين بالقذائف والأعيرة النارية ما أدى إلى ارتقاء عشرات الشهداء واصابة المئات.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أكدت أن العجز الدولي والغطاء الأمريكي لجريمة التجويع التي يستخدمها العدو الصهيوني كسلاح لتحقيق أهداف سياسية وصمة عار على جبين الإنسانية.

وشددت على أن تستر الإدارة الأمريكية خلف تصريحات مضللة حول الوضع الإنساني في قطاع غزة لن يعفيها من مسؤوليتاها في جرائم الحرب التي ترتكب بحق المدنيين العزل.

وأوضحت الحركة في بيان سابق لها أن “فصول المجاعة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني تتواصل في شمال قطاع غزة، بفعل الحصار الصهيوني وحرب التجويع التي يشنها العدو وجيشه النازي على الأطفال والمدنيين على مسمع ومرأى من العالم، في تحد للمجتمع الدولي وكافة القوانين التي وضعها بهدف حماية المدنيين وضمان تأمين احتياجاتهم من غذاء وماء ودواء خلال النزاعات والحروب “.

وأشارت حركة المقاومة الإسلامية إلى أنه و “بعد مرور شهر على قرارات محكمة العدل الدولية التي أمرت فيها بإجراءات لوقف أي أعمال تفضي إلى الإبادة في قطاع غزة، يقف العالم اليوم شاهدا على تصاعد جرائم كيان العدو وانتهاكاته، وحربه لتجويع شعبنا في شمال القطاع بهدف إخضاعه وكسر إرادته وعقابه على مقاومته لمشاريع التهجير القسري”.

يشار ان أمريكا استخدمت الفيتو أكثر من مرة لمنع قرارات دولية في مجلس الامن قضت بوقف العدوان والحصار على غزة وإدخال المساعدات الإنسانية لأبنائها وخاصة الأطفال والنساء الذين هم أكثر تضررا من الحصار والتجويع الأمريكي الصهيوني.

(5)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل