صنعاء: مصلحة الجمارك تقيم دورة تدريبية في مجال إعداد وتأهيل مختصي عمليات التدريب

المراسل – صنعاء:

بدأت اليوم في مقر المعهد الثقافي الجمركي، برعاية المهندس/ عادل احمد مرغم رئيس مصلحة الجمارك، الدورة المتخصصة لإعداد اخصائي التدريب وفن وصياغة وإعداد الخطط التدريبية.

وفي نهاية اليوم التدريبي الأول أشار المهندس عبدالله محمد صنعاء نهشل خبير التدريب والتطوير في مصلحة الجمارك إلى أن هدف الدورة تأهيل مختصين في إعداد عمليات التدريب بشكل عام، بحيث يكون متمكن في جوانب ومتطلبات التدريب قبل وأثناء وبعد العملية التدريبية.

مضيفاً أن الدورة مهمة للجمارك فيما يخص أعداد برامج تدريبية للجمارك في الجوانب الإدارة والمالية والقانونية وغيرها، معتبراً أنها ستنعكس على مصلحة الجمارك من حيث كيفية إعداد احتياج تدريبي مجدي وفق الاحتياج الحقيقي للتدريب، يترافق معها بشكل مستمر قياس العائد من التدريب، راجياً الاهتمام بمخرجات التدريب لتنعكس على إعداد خطة تدريبية شاملة تحقق طموح القيادة لتأهيل الكوادر.

بدوره اكد مدير عام المعهد الاستاذ عبدالكريم المنصور إلى أن هذه الدورة تشكل رافداً في المهارات التدريبية وتعزيز الكوادر التخصصية في جوانب التأهيل للقيادات وكذا التأهيل في جوانب العمل المهني التخصصي، خاصة أن هدف الدورة تنمية مهارات المتدربين ومسئولي التدريب في المعهد والموارد البشرية وغيرها من الادارات العامة وخصوصا في جوانب إعداد خطط واحتياجات التدريب الجمركي في جميع المجالات.

هذا وتنعقد الدورة خلالز الفترة 21-25 شعبان 1445هـ الموافق 2-6 مارس 2024م ويشارك فيها 31 متدرب من الإدارات العامة بديوان عام مصلحة الجمارك، سيتعرف المتدربون خلالها على محاور ومفاهيم تتعلق بالاحتياجات التدريبية ومستجدات العصر في التأهيل والتطوير التدريبي بحيث ينطلقون من خلالها في عملية مستمرة من رسم خطط تستوعب التطوير والتحديث في البنية المهنية والوظيفية والإجرائية لمصلحة الجمارك.

(6)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل