صنعاء تؤكد منح السفينة الأمريكية فرصة للنجاة.. سريع: ننبه كافة طواقم السفن المستهدفة سرعة مغادرتها بعد الإصابة الأولى

المراسل – صنعاء:

أكد مسؤول في حكومة صنعاء ، إهدار طاقم السفينة الامريكية فرصة كبيرة للنجاة قبل استهدافهم بعد تجاهل الرسائل التحذيرية بما فيها النارية.

وقال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع بحكومة صنعاء العميد عبدالله بن عامر في تدوينة على (اكس): “خلال الاشهر الماضية كان هناك سفن تستجيب لنداءات وتحذيرات البحرية اليمنية وتعود من حيث أتت ولم يصبها أي مكروه”.

وأضاف: “أما السفن التي تصر على العبور فيتم استخدام الرسائل التحذيرية النارية فإن عادت كان بها وإن لم تعد فالاصابة حتمية وهناك فارق زمني بين الرسائل التحذيرية وبين الاصابة 1 و2”.

وشدد على “انه إذا لم يغادر الطاقم بعد النداء التحذيري وتوهم أن السفينة محمية امريكياً او بريطانياً أو غيرة فعليه سرعة مغادرتها بعد الاصابة الأولى مباشرة”.

وأكد أن “هناك متسعا من الوقت لفعل ذلك كون الاستهداف يحدث لمناطق محددة في السفينة وبحيث لا يتضرر الطاقم بشكل مباشر وبالتالي منحه فرصة كبيرة للنجاة”.

فيما أكد ناطق قوات صنعاء العميد يحيى سريع في بيانٍ له، يوم أمس، أن عملية الاستهداف جاءت بعد رفض طاقم السفينة للرسائل التحذيرية، منبهاً طواقم كافة السفن مغادرتها بعد الإصابة الأولى.

(21)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل