وكالة الانباء الكويتية تغير سياستها بعد اعتراض وفد صنعاء على وصفهم بالانقلابيين والمتمردين (تفاصيل+صورة)

الكويت| المراسل نت:

غيرت وكالة الانباء الكويتية الرسمية (كونا) من سياستها التحريرة تجاه تسمية وفد صنعاء المكون من جماعة انصارالله (الحوثيين) وحزب المؤتمر المشاركين في مفاوضات الحل السياسي بالكويت.

واعترض وفد صنعاء على سياسة الوكالة الرسمية التي كانت تصف وفد الحوثيين بالانقلابيين والمتمردين وتصف الرئيس السابق بالمخلوع.

وفيما يبدو ان الحكومة الكويتية اخذت الاعتراض بعين الاعتبار حيث تناولت وكالة الانباء الكويتية الرسمية في خبرها عن اليوم الثاني من المفاوضات وقامت بوصف مكونات وفد صنعاء كما هو رسميا (انصارالله والمؤتمر الشعبي العام).

وفيما يلي مطلع الخبر الذي نشرته الوكالة الكويتية عن ثاني ايام المفاوضات ويظهر تغيرا ملحوظا في سياستها التحريرية:

(بينما تتجه الأنظار الى ما ستؤول اليه مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها الكويت فقد سادت اليوم الثاني اجواء “إيجابية متفائلة” ازاء امكانية توصل الأطراف اليمنية الى صيغة توافقية وحل شامل لانهاء الأزمة في بلادهم.
هذه الأجواء الإيجابية عكستها تصريحات مبعوث الأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد في مؤتمر صحفي عقده عقب جلسة المشاورات المباشرة بين وفد الحكومة اليمنية ووفد أنصار الله ووفد المؤتمر الشعبي العام اليوم الجمعة عندما أعلن ان “طريق السلام في اليمن اصبح اقرب من اي وقت مضى”.
وفي الوقت الذي وصف المبعوث الاممي أجواء مشاورات السلام اليمنية بأنها كانت “بناءة وتعد بتقدم مهم” حث أيضا مختلف الأطراف اليمنية على تقديم تنازلات لصالح بلدهم تعكس مدى الحرص على التوصل الى اتفاق شامل لحل الأزمة اليمنية.
وأكد في هذا الصدد تمسك الامم المتحدة بالنقاط الخمس التي ترتكز عليها المشاورات مشيرا الى ان هناك روحا من الإيجابية سادت لدى وفد أنصار الله ووفد المؤتمر الشعبي العام للتعامل مع النقاط الخمس إلا أنه يوجد لديهم تحفظ حول تثبيت وقف إطلاق النار).

(380)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار