قاتلوا الحوثيين في عدن| عشرات الضباط الجنوبيين يعودون للعمل في صنعاء بعد فشل حكومة هادي في استيعابهم

صحافة| المراسل نت:

عزز فشل حكومة هادي في عدن والمحافظات الجنوبية من موقف الحوثيين في صنعاء التي استقبلت عشرات العائلات القادمة من عدن هربا من أوضاع المدينة لتكشف صحيفة جنوبية عن عودة عشرات الضباط الجنوبيين الى العاصمة صنعاء لمزاولة اعمالهم.

وفي هذا السياق تكشف صحيفة عدن الغد نقلا عن مصدر عسكري في قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بعدن ان “العشرات من الضباط من أبناء محافظات جنوبية ممن غادروا صنعاء عقب اجتياح ميليشيات الحوثي لها قبل أكثر من عام ونصف صوب عدن عادوا إلى صنعاء خلال الشهر الماضي وباشروا أعمالهم في الدوائر الأمنية والعسكرية التي كانوا يعملون بها قبل الحرب وذلك عقب فشل حكومة الشرعية في استيعابهم ضمن المؤسسات العسكرية”.

وبحسب مصادر الصحيفة فإن “الضباط الذين عادوا إلى صنعاء يتقسمون على عدد من الدوائر الأمنية والعسكرية في العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات شمالية اخرى كانوا قد غادروها عقب خروج الرئيس هادي من صنعاء حيث التحق جميع العسكريين الجنوبيين الذين غادروا صنعاء بجبهات القتال خلال فترة الحرب وشاركوا بفعالية في معارك تحرير مناطق عدن ومناطق جنوبية أخرى”.

وفيما تقول الصحيفة أن الضباط عادوا الى صنعاء بسبب فشل الحكومة وقطع رواتبهم من قبل سلطات صنعاء يقول مصدر بوزارة الدفاع للمراسل نت أنه لم يتم ايقاف رواتب العسكريين في كل المحافظات بمافيها الخاضعة لسيطرة حكومة هادي.

ويشير المصدر الى ان البنك المركزي الذي يتخذ سياسة محايدة يرسل الرواتب للعسكريين والمدنيين في المحافظات الجنوبية بشكل منتظم وأن رواتب شهر يونيو/حزيران الماضي ارسلت بطائرة من صنعاء واحتجزت لعدة ايام في مطار بيشة السعودي.

ويرى المصدر مواصلا حديثه للمراسل نت أن الضباط الذين عادوا من عدن الى صنعاء يزاولون اعمالهم بشكل طبيعي رغم انهم شاركوا في القتال ضد الجيش بصفوف التحالف وأن عودتهم جاءت نتيجة لاكتشافهم أن حكومة هادي فاشلة وأن انخراطهم في صف التحالف كان خطأ.

(286)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار