تدشين النشاط الزراعي لطلاب الدورات الصيفية بصنعاء

المراسل – متابعات:

دشنت اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية بمدينة الثورة الرياضية بصنعاء اليوم النشاط الزراعي لطلاب الدورات الصيفية للعام 1445 بمشاركة واسعة من طلاب المدارس الصيفية.

وفي التدشين أكد وزير الشباب والرياضة – رئيس اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية محمد حسين المؤيدي، أهمية تشجيع طلاب الدورات الصيفية على التشجير وزراعة النباتات التي تعود على المجتمع بالفائدة وتسهم في تنقية الهواء والحد من التصحر بما يظهر بيئة جمالية وتوسعة المساحات الخضراء.

وأشار إلى أن النشاط الزراعي يأتي في طليعة أنشطة المدارس الصيفية وغرس حب الزراعة في أوساط النشء والشباب خاصة والمجتمع عامة لما لها من أهمية في التأمين الغذائي والاكتفاء الذاتي .. لافتا إلى ضرورة الاهتمام بمثل هذه الأنشطة وإيلائها الرعاية الكاملة في إطار توجهات وتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

وفي التدشين الذي حضره نائب مسؤول قطاع التعليم والثقافة والإعلام يحيى المحطور ونائب وزير الزراعة والري- نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي، أوضح وكيل وزارة الشباب لقطاع الشباب – عضو اللجنة العليا رئيس اللجنة الفنية للأنشطة والدورات الصيفية عبدالله الرازحي أنه تم غرس أكثر من خمسة آلاف شتلة متنوعة تشمل الأشجار المثمرة وأشجار الزينة في مدينة الثورة الرياضية.

وأشاد بدعم ورعاية القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى أنشطة الدورات الصيفية الهادفة للارتقاء بعطاءات الشباب في مختلف المجالات وتطوير قدراتهم ومهاراتهم العلمية والمهنية وتنشئة جيل واع متسلح بالقيم والثقافة القرآنية والعلوم النافعة.

الجدير بالذكر أن رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي محمد المشاط، قد غرس أول شتلة زراعية في مدينة الثورة الرياضية خلال افتتاح صالة الشهيد حسن محمد زيد الرياضية خلال العام الماضي.

حضر التدشين وكيلا وزارتي الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان والإدارة المحلية لقطاع الوحدات الإدارية جمال العلوي والوكيل الأول بأمانة العاصمة خالدالمداني والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة عبد الحميد المغربي ومدير التنسيق التربوي والأنشطة الصيفية أحمد خرصان السلوي وعدد من القيادات الشبابية والتربوية والإرشادية.

(8)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل