مصلحة الجمارك بصنعاء تُقيم ورشة إدارة المخاطر الجمركية

المراسل – صنعاء:

افتتح رئيس مصلحة الجمارك، المهندس عادل أحمد مرغم، اليوم في المعهد الثقافي الجمركي، ورشة عمل “إدارة المخاطر الجمركية” تحت شعار المخاطر فرص لتحسين أدائنا وليست عائقاً لإنجاز مهامنا، حيث أكد المهندس مرغم خلال كلمته أن توحيد مفاهيم المخاطر أمر ضروري لتحقيق رؤية موحدة وشاملة للتعامل مع المخاطر. وأشار إلى أهمية المضي قدماً في تقييم وتحليل المخاطر، بهدف تطوير منهجيات منع تكرارها مستقبلاً وبالتالي توقع سلوكيات الخطر مستقبلاً.
من جهته، شكر مدير عام المراجعة والمخاطر، الأستاذ حميد الياجوري، رئيس المصلحة على اهتمامه بهذا الموضوع الهام، وأوضح أن إدارة المراجعة والمخاطر أدركت من خلال أعمالها اليومية ضرورة وجود عملية منهجية لإدارة المخاطر.
هذا وحضر الافتتاح وكيل المصلحة المساعد للشئون الفنية، الأستاذ عبدالكريم راصع، والوكيل المساعدة للضابطة الجمركية، الأستاذ محمد المداني. وتتضمن الورشة محاضرات تعريفية إلى مدراء عموم المكاتب والمراكز الجمركية ومدراء العموم ونوابهم في ديوان عام رئاسة المصلحة حول المخاطر وأنواعها ومفاهيمها، بالإضافة إلى مصفوفات وأجندات التعامل معها وفق المنهجيات العلمية والدولية، كما سيطبق المشاركون ماتلقوه في الورشة على نماذج تدريبية عملية، بما يساهم في تعزيز قدراتهم على التعامل المنهجي مع المخاطر.

(6)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل