الحرب الاستباقية: الجيش وأنصارالله يحصّنون صنعاء بالتوغل في مأرب وقوات هادي والإصلاح تتعرض لمحرقة

خاص| المراسل نت:

يوضح اتجاه المعارك التي يخوضها الجيش اليمني ومقاتلو أنصارالله في مأرب والجوف أن هناك خطة استراتيجية لحماية العاصمة صنعاء عن طريق إبطال إمكانية التحشيد والتعزيزات من قبل التحالف.

 

وحقق الجيش اليمني وأنصارالله تقدماً هاماً في مديرية صرواح الأمر الذي سيستثمره وفد صنعاء في جولة المفاوضات المفترضة منتصف هذا الشهر حيث سيعود الوفد بعد تمكنوا من قلب المعادلة المتمثلة بتأمين العاصمة والتوغل في مناطق سيطرة القوات الموالية للرياض في مأرب.

 

ميدانياً تمكنت قوات الجيش اليمني وأنصارالله من السيطرة على جبل النظارة وتبة الخطاب وتبة الزبير بمنطقة كوفل بصرواح بمأرب وبهذا تواجه القوات الموالية للتحالف خطراً كبيراً في معسكر كوفل حيث أصبح الجيش وانصارالله مطلين على المعسكر بسيطرتهم على تلك الجبال والتباب.

وأفادت مصادر قبلية للمراسل نت أن نحو 18 مسلحاً من قوات هادي والإصلاح قتلوا وأصيب 20 آخرين في معارك كوفل بمواجهة الجيش وأنصارالله الذين خسروا أيضا نحو 9 مقاتلين بين قتيل وجريح.

كما شهدت المعركة تدمير الجيش والحوثيين لـ 10 آليات عسكرية منوعة بين دبابات ومدرعات وأطقم عسكرية.

وإلى جانب سيطرة الجيش والحوثيين في اليومين الماضيين على مواقع هامة مطلة على مفرق الجوف وأهمها جبل حيد الذهب فإنهم موقفهم (وفد صنعاء) العسكري والسياسي يصبح أقوى مما كان عليه في جولة المفاوضات الأولى بالكويت.

(1118)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار