قوات “صنعاء” تستهدف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي

المراسل – متابعات:

أعلنت قوات “صنعاء”، اليوم الأحد، تمكنها من استهدف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي بالطائرات المسيرة والزوارق البحرية.

وأكد ناطق قوات صنعاء العميد يحيى سريع في بيان صادر مساء اليوم: “في إطار الانتصار لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديهِ والرد على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة فقد نفذت القوات البحرية عمليةَ استهدافٍ ثانيةٍ لسفينةِ ( Transworld Navigator )  في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بزورقٍ مسيرٍ ما أدى إلى إصابةِ السفينةِ إصابةً مباشرة”.

وأضاف أن القوةُ الصاروخية نفذت عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ ((STOLT SEQUOIA)) وذلكَ في المحيطِ الهنديِّ بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ وقدْ حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاح.

وأوضح أن عملية استهداف السفينتين جاء لانتهاكِ الشركاتِ المالكةِ لهما قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وأكدت قوات “صنعاء” أنها وفي إطارِ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا فقدْ أدت عملياتها بفضلِ اللهِ إلى إجبارِ حاملةِ الطائراتِ الأمريكيةِ آيزنهاور على المغادرةِ والانسحابِ من البحرِ الأحمرِ نتيجةَ عملياتِ استهدافِها من قِبَلِ قواتِنا في البحرِ الأحمرِ خلالَ الفترةِ السابقة.

وجددت تحذيرَها لكافةِ الشركاتِ المستمرةِ في التعاملِ التجاريِّ مع الاحتلالِ الإسرائيليِّ من خلالِ الشحنِ البحريِّ بأنَّ سفنَها سوفَ تتعرضُ للاستهدافِ بشكلٍ مباشرٍ في منطقةِ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ وبغضِّ النظرِ عن وجهتِها.

وأشادت قوات “صنعاء” بالشركاتِ التي أوقفتْ عملياتِ الشحنِ البحريِّ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وتعاملتْ بإيجابيةٍ معَ ما جاءَ في بياناتِها السابقةِ، مؤكدة أنها مستمرة بعونِ الله تعالى حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

(2)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل