قوات “صنعاء” تستهدف 4 سفن في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط إحداها بالاشتراك مع المقاومة العراقية

المراسل – متابعات:

أعلنت قوات صنعاء، اليوم الجمعة، استهداف سفينة أمريكية وسفينة أخرى في البحر الأحمر واستهداف سفينتين في البحر الأبيض المتوسط إحداها بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية في العراق .

وأكدت قوات صنعاء في بيان، أنها وفي إطار الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطينيِّ ومجاهديهِ والرد على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة، فقد نفذت قواتُنا المسلحةُ عدةَ عمليات عسكرية نوعيةٍ منها، منها عملية عسكرية مشتركة معَ المقاومة الإسلامية في العراق استهدفتْ سفينةَ (Waler ) النفطيةَ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وكانت في طريقِها إلى ميناءِ حيفا، موضحة أن استهداف السفينة لانتهاكِها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وأكدت قوات صنعاء أن القوة الصاروخية والقوات البحرية  تمكنت من تنفيذ عملية عسكرية استهدفتْ سفينةَ(  Delonix ) الأمريكيةَ في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ ، مؤكدة ان العلمية أدت وقدْ إلى إصابةِ السفينةِ بشكلٍ مباشرٍ بفضلِ الله.

وأضافت أن القوة الصاروخية نفذت عملية عسكرية  السفينةِ ( Johannes Maersk  ) في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ بصاروخٍ مجنحٍ وحققتِ العمليةُ هدفَها بنجاحٍ بفضلِ الله، موضحة أن تابعة لشركة “ميرسك” التي تعدُّ من أكثرِ الشركاتِ الداعمة للكيان الصهيونيّ وأكثرَها انتهاكا لقرارِ حظرِ الدخول إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

كما أكدت قوات صنعاء أن القوات البحرية  نفذت عملية عسكرية أخرى في البحرِ الأحمرِ ضدَّ السفينة (  Ioannis  ) ، موضحة أن عملية الاستهداف تمت بعددٍ منَ الزوارقِ المسيرةِ لانتهاكِها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة، وقدْ أصيبتْ إصابةً مباشرةً بفضلِ الله.

وحيت قوات صنعاء كافةَ أبناءِ الشعبِ اليمنيِّ المجاهدِ على استجابتِهمُ الدائمةِ والمستمرةِ للسيدِ القائدِ عبدِالملك بدرِ الدينِ الحوثي “يحفظه الله” في الخروجِ الجماهيريِّ الحاشدِ انتصاراً للقضيةِ الفلسطينيةِ وتأكيداً على رفضِ العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا.

وجددت التأكيد على استمرارها بعونِ اللهِ تعالى في تنفيذِ واجباتِها الدينيةِ والأخلاقيةِ والإنسانيةِ باسمِ الشعبِ اليمنيِّ العظيمِ وباسمِ كلِّ أحرارِ الأمةِ دعماً لفلسطينَ وانتصاراً لشعبِها المجاهدِ ومقاومتِها الباسلةِ، مضيفة أن َ العمليات العسكرية لنْ تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قد أكدت في وقت سابق تلقيها تقريرا عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة باليمن، مضيفة أن  الربان أبلغ عن سقوط 5 صواريخ قرب السفينة.

(1)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل