صحيفة روسية: البحر الأحمر أصبح وصمة عار على البحرية الأمريكية

المراسل – متابعات:

قالت  صحيفة سبفودنيا بريسا ” svpressa.ru “ الروسية إن  “البحر الأحمر أصبح وصمة عار على البحرية الأمريكية” ولا تستطيع القوة البحرية لحلف شمال الأطلسي هزيمة الحوثيين

وأكدت الصحيفة الروسية إن  العملية العسكرية “حارس الازدهار”، التي أطلقتها القوات البحرية للولايات المتحدة وبريطانيا العظمى والاتحاد الأوروبي،واجهت دفاعًا منيعًا  من الحوثيين.

مشيرة إلى  فشل حملة الناتو في اليمن ينضم إلى قائمة طويلة من الحملات العسكرية الغربية الفاشلة: الحرب الكورية عام 1953، فيتنام عام 1975، فشل التدخل الأمريكي في الصومال عام 1993 (سقوط طائرة بلاك هوك الشهيرة في مقديشو) والاحتلال الأمريكي. أفغانستان في عام 2021.

وأضافت إنه بعد أن أهانوا أنفسهم في العراق وأفغانستان وسوريا، ذهب الأمريكيون إلى اليمن. ومع ذلك، فإن جميع الخبراء المستقلين يشهدون بالفعل: بإن  حملة “حارس الرخاء” كانت محكوم عليها بالفشل منذ البداية بسبب الاستهانة بالعدو ويقصد بها اليمنيون

ونقلت الصحيفة عن  العقيد البحري المتقاعد غاري أندرسن ، الذي كان مستشارًا خاصًا لنائب وزير الدفاع الأمريكي، العملية الأمريكية في اليمن وحرب فيتنام في مقال لصحيفة ديفينس بوست. ويستخدم الحوثيون اليمنيون، مثل الفيتكونغ سابقًا، تكتيكات مماثلة: فهم يخفون قاذفات الصواريخ (والآن أيضًا الطائرات بدون طيار).

وأكدت الصحيفة إن  الأمريكيون لم يفشلوا في حماية السفن المدنية فحسب، بل وأيضاً  فشلوا في حماية طائراتهم  فقد أسقط الحوثيون بالفعل أربع طائرات استطلاع من طراز MQ-9 Reaper على الأقل في البحر الأحمر وفوق الساحل. تبلغ تكلفة كل طائرة بدون طيار 30 مليون دولار.

(4)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل