أكثر من 300 شهيد وجريح في مجزرة صهيونية جنوب قطاع غزة

المراسل – فلسطين المحتلة:

استُشهد وجُرح أكثر من 300 فلسطينيّ، السبت، بينهم أفراد وضباط من الدفاع المدني إثر مجزرة مروّعة ارتبكها “جيش” العدو الصهيوني بقصف مخيمات النازحين في منطقة مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة، في حين أعلنت وزارة الصحة عن ارتقاء 71 شهيدًا و289 مصابًا حتى اللحظة.

وفي هذا الصدد، أكّد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أنّ “الطواقم الحكومية والإغاثية ما زالت تنتشل عشرات الشهداء والجرحى حتى هذه اللحظة من مكان القصف والاستهداف، حيث تأتي هذه المجزرة بالتزامن مع عدم وجود مستشفيات تستطيع استقبال هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى، وبالتزامن مع تدمير الاحتلال للمنظومة الصحية في قطاع غزة”.

وأضاف “تأتي هذه المجزرة بعد ارتكاب العدو مجازر مروّعة في منطقة الصناعة بحي تل الهوا، وفي أحياء مدينة غزة ومخيمات الوسطى، والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيدٍ مما يرفع أعداد الشهداء بشكل متلاحق ومتسارع”.

وأدان المكتب الحكومي بأشد العبارات ارتكاب العدو الصهيوني لهذه المجزرة الكبيرة والمجازر المستمرة بحق المدنيين، كما وأدان اصطفاف الإدارة الأميركية مع كيان العدو في جريمة الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة، محمّلًا العدو “الإسرائيلي” والإدارة الأميركية المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر المروّعة ضد المدنيين.

وطالب المكتب الحكومي في غزة، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحرّ بالضغط على العدو “الإسرائيلي” وعلى الإدارة الأميركية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

(0)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل